سفاحو المشارط الطبية نسيان بشكير خمس سنوات عناوين لأخطاء ترتكب في مستشفياتنا

الرابط المختصر

أشار الدكتور مؤمن الحديدي مدير مركز الطب الشرعي وعضو مجلس نقابة الاطباء ورئيس لجنة الشكاوى سابقا والخبير المنتخب لدى المحاكم الاردنية في قضايا الاخطاء الطبية ( الجزائية والمدنية ) الذي حل ضيفا على برنامج حقي الذي يبث عبر اذاعة عمان نت بدعم من الاتحاد الاوربي ضمن برنامج شراكة لتعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان في حديث خاص للبرنامج ان الالتزام الذي يقع على عاتق الطبيب هو التزام ببذل عناية لابتحقيق نتيجة ويكون ذلك ببذل الجهود الصادقة واليقظة التي تتفق والظروف القائمة والاصول العلمية الثابتة بهدف شفاء المريض وتحسين حالته الصحية .واضاف : الاصل على الطبيب الحصول على رضاء المريض في حالة العلاج او العمليات الجراحية وتخلف هذا الرضاء يجعل الطبيب مخطئا ويتحمل تبعة المخاطر الناشئة عن العلاج ورضاء المريض لايعني اعفاء الطبيب من المسؤولية بل يسال طبقا للقواعد العامة عن الخطا الصادر منه اثناء العلاج او الجراحة.



وبين الحديدي: انه لايوجد في القانون الاردني اي نص خاص بمسؤولية الاطباء الا ان هذا لايعني اعفائهم من المسؤولية ولكن نحدد بصدد اصدر قانون للمساءلة الطبية يضمن حق المريض والطبيب معا وضمن اطار المساءلة العادلة.



واكد الحديدي: بأن صور الخطأ الطبي عديدة ومتنوعة فمنها الخطأ الجسيم او الفاحش الذي ينجم عن اهمال او عدم احتراز كنسيان خطا شيئا داخل الجسم كقطعة قماش او ملقط او مقص. التفاصيل من صفحة البرنامج.

أضف تعليقك