سعيد يدعو الحكومة الى عدم استقبال مجرمي حرب العراق

الرابط المختصر

طالب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الحكومة بالتوقف عن استقبال كل من تدور حوله الشبهات باقتراف جرائم ضد الانسانية في العراق.

وكانت وثائق امريكية سربها موقع وكيليكيس قد اكدت تورط القوات الامريكية في التستر على عمليات القتل والتعذيب واقتراف شركة بلاك ووتر لجرائم بحق المدنيين وارتباط رئيس وزراء العراق المنتهية ولايته نوري المالكي بمليشيات طائفية ودور ايراني في العراق.

ودعا سعيد في تصريح له اليوم المنظمات الحقوقية الى ملاحقة مجرمي الحرب الذين كشفت عنهم الوثائق،والتصدي لمحاولات التسترعليهم،لافتاً الى ان امريكا تتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية عن مقتل اكثر من مليون عراقي ،في حربها العدوانية ضد هذا البلد المسلم.

وشدد على ضرورة تقديم المتورطين في هذه الجرائم اللاانسانية المروعة الى المحاكم المختصة.

وطالب الانظمة العربية بمراجعة موقفها مع جميع الاطراف التي تناولتها وثائق ويكيليكس ،اذ ان الشعوب لا ترضى بالتعاون مع هؤلاء, ولا بتسهيل مهماتهم الاجرامية في العراق وغيرها من البلدان .وتابع من باب اولى وقف جميع اشكال التعاون بين الانظمة العربية والادارة الامريكية ذات الوجه البشع انتصاراً لارواح مئات الاف الضحايا الابرياء.

ودعا الشعوب العربية والمسلمة الى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة اعداء الانسانية , وعدم تصديق مدعي نشرالديمقراطية والحرية.

وقال هذه الوثائق تدل على ان الامريكان لا يريدون لهذه المنطقة الخير فهم غزاة يمارسون اشد انواع الطغيان , ينتهكون المبادئ والقوانين والشرائع, يحتقرون الانسان ويصادرون حقوقه, يستبيحون دماء وخيرات الشعوب ويدعمون الاستبداد.

أضف تعليقك