سعد السرور يطلق نادي مستمعي راديو عمان نت

سعد السرور يطلق نادي مستمعي راديو عمان نت
الرابط المختصر

عشرات المواطنين التقوا في مبنى راديو عمان نت ظهر السبت معلنين انطلاقة "نادي مستمعي راديو عمان نت" كأول ناد إذاعي أردني يجمع ممثلين عن كافة أطياف المجتمع المحلي ممن يقومون بالاستماع بشكل دائم لبرامج وأخبار الإذاعة في بثها عبر الأثير على 92.4 أف أم وعبر الموقع الالكتروني على www.ammannet.net

 

 

 

وقدم الحضور أعضاء النادي في أولى اجتماعاتهم بعض الاقتراحات حول مضامين البرامج والأخبار بالإضافة إلى مقترحات لبرامج إذاعية جدية وتعديلات لأخرى قائمة حسب رؤيتهم وحاجاتهم الشخصية.

 

في بداية اللقاء استعرض مدير الإذاعة الإعلامي داود كتاب هدف النادي وهو "جمع عدد من أطياف المجتمع الأردني من مستمعي الراديو بهدف التشاور والتحاور ببرامج الاذاعة ومضامينها وطبيعة الاخبار التي يتم طرحها في النشرات الاخبارية وعلى الموقع الالكتروني، حيث يقدم أعضاء النادي الملاحظات بهدف التحسين والتغيير وطرح ما هو غير مطروق ومغيّب عن وسائل الإعلام الأخرى خصوصا الإذاعية".

 وحث كتاب الأعضاء على وضع تصوراتهم وأفكارهم حول البرامج التي يرغبون باستحداثها في الإذاعة وأهدافها وتأثيرها على المستمعين، بالإضافة إلى طرح مجموعة من القضايا والموضوعات الاخبارية أيا كانت (سياسية او اجتماعية او اقتصادية او فنية ) ليتم مناقشتها ومعالجتها في البرامج المعنية وفي نشرات الاخبار وعلى الموقع الالكتروني أيضا.

  

رئيس المجلس الاستشاري لراديو عمان نت النائب سعد هايل السرور وصف النادي بمجلس نواب مصغر يقوم بمراقبة ومتابعة مضامين بث الراديو بحيث يكون جهة ضاغطة وموجهة لعمل الإذاعة بهدف تحقيق رغبات المستمعين المتمثلة بآراء أعضاء النادي والذين يمثلون كافة أطياف المجتمع وفئاته العمرية وتوزيعاته الجغرافية.

 واعتبر النائب والوزير السابق أن تجربة نادي المستمعين من شأنها أن تعزز دور العلاقة بين وسائل الإعلام وجمهورها ليشكل أداة رقابية على هذه الوسائل، كما هي وظيفة مجلس النواب الرقابية على الحكومة كسلطة تنفيذية.

 مشرفة النادي الصحفية سامية كردية تطرقت إلى دور النادي بتفعيل الحس الصحفي الموجود لدى أعضائه من خلال الاجتماعات والمحاضرات بحيث يصبح أعضاء النادي بمثابة مراسلين ميدانيين للراديو من خلال الاتصال المباشر بكادر الإذاعة وإعلامهم بكل ما هو جديد في مناطق سكنهم أو عملهم وإطلاعهم على المشاكل التي يعاني منها سكان منطقة معينة بهدف حلها في برامج الاذاعة حسب الاختصاص.

 ويستقبل النادي أفكار برامج جديدة من أعضائه من حيث الإعداد أو التقديم ليصار تعديلها وإخراجها بالشكل الملائم في دوراته البرامجية من خلال فتح المجال امام المتطوعين والموهوبين لتقديم البرامج الحية والمسجلة أيا كان مضمونها على الهواء مباشرة.

 يجتمع أعضاء النادي مرة شهريا في مبنى الاذاعة بحيث يقوم رئيس النادي المنتخب بعرض المواضيع التي سيتم طرحها في الاجتماع ومراجعة القرارات او الملاحظات السابقة.

 

أضف تعليقك