سباقات للهجن في وادي رم

سباقات للهجن في وادي رم
الرابط المختصر

تتواصل حاليا جهود اتحاد الهجن في دولة الامارات العريبة المتحدة بالتنسيق مع سلطة اقليم العقبة والمؤسسات واللجان الاردنية المعنية برياضة الهجن وبمتابعة حثيثة من قبل سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بعمّان في التحضير لاقامة فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثالث لسباقات الهجن. حيث ستنطلق فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباقات الهجن لهذا العام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة - حفظه الله- في منطقة الديسة بوادي رم في الاردن يومي الاربعاء والخميس من 22-23/9/2010 .

الجدير بالذكر بان مضمار الشيخ زايد لسباقات الهجن انشأ وتم تجهيزه بشكل كامل بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة ، حيث يبلغ طول مضمار الهجن نحو 4 كلم ومبنى مساحته 500 متر مربع ومنصة رئيسية ومدرج يتسع الى اكثر من 1000 متفرج.

وكان مدير عام سباقات الهجن في دولة الامارت العربية المتحدة عبدالله المهيري قد اكد في تصريحات صحفية سابقة، بأن "فكرة مشروع مضمار الهجن في وادي رم طرحت خلال زيارة لجلالة الملك عبدالله الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة السابق المغفور له بإذن الله الشيخ زايد حيث تم طرح الموضوع وتمت متابعته حتى وصلنا إلى مرحلة التنفيذ"، مؤكداً أن "سباق الهجن في الأردن موجود حالياً إلا انه ليس بصورة منظمة أو على مستوى دولي لكن هذا المضمار سيعمل على نقلة نوعية في هذه الرياضة الجميلة وسيسهم في ترويج المنطقة سياحياً وجذب السياح لزيارة منطقة المثلث الذهبي التي تضم العقبة ووادي رم والبتراء".

يشار بانه تم اختيار منطقة الديسي جنوب الاردن لانشاء هذا المضمار بسبب المناخ الملائم للهجن كونها منطقة صحراوية كما ان هذه المنطقة تولي رعاية خاصة للهجن وتربية الابل . واطلق على المضمار اسم مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تخليدا لمآثره وجهوده في المحافظة على الرياضة التراثية الاصيلة ومن ضمنها سباقات الهجن وتقديرا للعلاقات الاخوية والوشائح المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين الامارات والاردن.

وبتاريخ 15/11/2008 افتتح الأمير هاشم بن الحسين في الديسة مضمار الشيخ زايد للهجن مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، وحضر حفل الافتتاح سمو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن في الإمارات .

ثم توالت بعد ذالك اقامة مهرجانات سباقات الهجن الأول والثاني ويجري التحضير للمهرجان الثالث وسط رعاية واهتمام خاص من قبل كبار مسولي كلا البلدين الشقيقين وبمشاركة كبيرة للفعاليات الرياضية والاعلامية والسياحية والتراثية الاردنية وحضور عدد كبير من شيوخ ووجهاء المنطقة الجنوبية في الاردن.

أضف تعليقك