سادس أيام الإضراب.. الأطباء تتهم الحكومة بالمماطلة والمالية تنتظر رد الصحة

سادس أيام الإضراب.. الأطباء تتهم الحكومة بالمماطلة والمالية تنتظر رد الصحة
الرابط المختصر

دخل إضراب أطباء وزارة الصحة الاحد يومه السادس دون بوادر لحل الأزمة بين النقابة التي تصر على بيان رسمي من الحكومة يحدد جدول زمني لإقرار النظام الخاص، حسب نقيب الأطباء احمد العرموطي، في وقت قالت وزارة المالية أنها تنتظر ردا من وزارة الصحة لتحديد ميزانية للنظام الخاص.

وقال العرموطي " لعمان نت" ان الحكومة تروغ بخصوص إقرار النظام الخاص لأطباء وزارة الصحة، مشيرا الى ان تصريحات وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور حول انتظار رد وزارة الصحة غير ملزمة للحكومة.

وأصر العرموطي على اعلان مكتوب من قبل الحكومة تلتزم فيه بتنفيذ النظام الخاص، رابطا مواصلة الإضراب بالإعلان الرسمي من قبل الحكومة.

وكان ابو حمور قال في تصريحات سابقة " لعمان نت" أن الوزارة تقدمت بكتاب إلى وزارة الصحة لتزويدها بالبنود والفصول وكلفة النظام الخاص للأطباء وآلية استيعابها ضمن ميزانية وزارة الصحة بعد إقرار قانون الموازنة العامة وتعهد الحكومة بعدم إصدار ملاحق لها، مشيرا إلى أن الوزارة تنتظر رد “الصحة”.

وردا على تصريحات وزير المالية قال العرموطي أن كلفة النظام الخاص تم إعدادها في عهد وزير الصحة الأسبق الدكتور نايف الفايز والتي بلغت 10 مليون دينار، مؤكدا على أن وزارة المالية لديها علم بالميزانية ولا حاجة لميزانية جديدة.

أضف تعليقك