سائقو شاحنات النقل ينهون اضرابهم عن الطعام

الرابط المختصر

انهى سائقو واصحاب شاحنات نقل البضائع العاملة على خط العقبة عمان اليوم السبت اضرابهم عن الطعام الذي كانوا قد بدأوه الخميس الماضي.

وابقى السائقون على اضرابهم عن العمل الذي دخل يومه الثامن واستمرارهم بايقاف الشاحنات في منطقة القطرانة على الطريق الصحراوي احتجاجا على عدم استجابة وزارة النقل لمطالبهم. واشار سائقون الى انهم انهوا الاضراب عن الطعام مع بقائهم مضربين عن العمل، مؤكدين ان مطالبهم شرعية وان الجهات الرسمية رفضت تلبيتها. ولفت السائق محمد الحرباوي الى ان الجهات المعنية لم تقم باي اجراءات فعلية من شأنها توفير العدالة بين جميع اصحاب الشاحنات، مشيرا الى ان عدة لقاءات مع الجهات الرسمية لم تثمر شيئا.

وقال سائق شاحنة خالد الطراونه ان لجنة من السائقين واصحاب الشاحنات اجتمعت الخميس الماضي بحضور النقابة بهيئة تنظيم قطاع النقل دون ان تحقق نتيجة وبقيت القضية ضمن اطر المراسلات الرسمية في غياب التنفيذ الحقيقي.

وشدد على ان رفض وزير النقل للاستجابة لمطالب السائقين في اعادة نظام الدور لتحميل الشاحنات يؤشر على اهمال الوزارة لقضية السائقين واصحاب شاحنات النقل.

وكان وزير النقل المهندس مهند القضاه التقى بداية الاسبوع الماضي اصحاب الشاحنات المضربين في القطرانة، واعلن عن بدء اجراءات من شانها تلبية مطالب اصحاب الشاحنات ولكن ذلك لم يتم.

ويطالب السائقون باعادة العمل بنظام الدور في التحميل من ميناء العقبة لجميع الشاحنات ورفع اجور النقل للطن الواحد للشاحنة ومنع شركات النقل الكبرى من احتكار عمليات نقل البضائع من العقبة الى عمان.

أضف تعليقك