"زمزم" تتقدم بطلب ترخيص وتعلن مشاركتها في الانتخابات

"زمزم" تتقدم بطلب ترخيص وتعلن مشاركتها في الانتخابات
الرابط المختصر

أكّد نائب المنسق العام للمبادرة الأردنية للبناء "زمزم" كمال عواملة الثلاثاء أن المبادة تقدمت بطلب ترخيص حزب المؤتمر الوطني.

 

وقال العواملة لـ عمّان نت إن عدد المتقدمين بلغ 857 عضواً مؤسساً، فيما بلغ عدد الموقعين على النظام الأساسي للحزب 1200.

 

وأضاف أن الأساس المشاركة الفاعلة في "جميع قضايا الوطن".

 

 

وكانت المبادرة قد بحثت سابقا مبادئ الحزب الجديد، الذي قالت إنه يأتي بهدف بناء إطار وطني سياسي، يسهم في إعادة بناء الحالة الوطنية الصلبة، وفي إنضاج المشروع الوطني الذي يعبر عن ضمير الشعب، على قاعدة المواطنة والانتماء ، والاستناد إلى الشرعية الوطنية، والإيمان بالدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

 

ويشير القائمون على الحزب إلى اتسامه بالمرونة القادرة على ضم الكفاءات الوطنية واستقطاب الطاقات وأصحاب التجربة، دون نظر إلى انتماءات دينية أو مذهبية أو اتجاهات فكرية وأيدولوجية، أو ولاءات جهوية وجغرافية.

 

كما يؤكد القائمون على أن الحزب مستقل في أهدافه وسياساته، و قانوني في ممارسته ويلتزم بالدستور ومنظومة التشريعات الأردنية، وليس تابعاً لأي جهة ولا مرتبطاً بأي حزب ولا جماعة داخلية أو خارجية.

 

ومن أبرز مبادئ الحزب التي تم الإعلان عنها:

 

- حزب مدني يستند إلى ثوابت الأمة في قيمه وتوجهاته.

 

-  حزب وطني في منطلقاته وسياساته، برامجي في وسائله، إنساني في رؤاه.

 

-  حزب مستقل في أهدافه وسياساته، قانوني في ممارسته يلتزم بالدستور ومنظومة التشريعات الأردنية، ليس تابعاً لأي جهة ولا مرتبطاً بأي حزب ولا جماعة داخلية أو خارجية.

 

ب-    المرجعيات

1- الإسلام هو الإطار الحضاري الواسع للأمة بكل مكوناتها، كما يمثل المرجعيّة القيمية العليا التي تعد مصدراً لثقافة الأمة وهويتها الجامعة، التي تستوعب الجميع مسلمين وغير مسلمين على درجة سواء.

 

2-  الوحدة العربية والإسلامية ضرورة حتمية، وتتحقق بالسعي المتدرج لها من خلال التكامل بين الأقطار العربية والدول الإسلامية.

 

3- الهوية الوطنية الأردنية هوية عروبية إسلامية، وهي  محل فخر واعتزاز، ولا تعارض بينها وبين العمل الوحدوي مع كل الأقطار العربية والإسلامية.

 

أضف تعليقك