ريم بنّا وفرقة جدل "يصدحان في سماء جبل القلعة"

ريم بنّا وفرقة جدل "يصدحان في سماء جبل القلعة"
الرابط المختصر

تقام يوم 12 تموز، أمسية غنائية موسيقية في جبل القلعة الأثري في عمان، الذي يستضيف، بإحساس تاريخي عريق، كافة فعاليات مهرجان الأردن على أرضه ابتدء من 30 حزيران الماضي، ويستمر حتى 30 آب 2010. ويشارك في الأمسية الغنائية العربية كل من ريم البنَا من فلسطين وفرقة جدل من الأردن.

وتتميز هذه الليلة بلون غنائي عربي يحمل نكهة الروك الغربي تتناول مواضيع حياتية وإنسانية ونمط موسيقي فريد من نوعه يحبه الجمهور بمختلف فئاته العمرية والاجتماعية، ويتفاعل معه بمتعة خاصة لهذا النوع من الموسيقى وكلماتها العصرية التي تحمل معاني وأفكار تلامس قلوب المستمعين.

وتجدر الاشارة الى أن ريم البنّا فنانة وملحنة فلسطينية من مواليد الناصرة في الجليل، أحبّت الغناء منذ صغرها، وشاركت في العديد من المهرجانات الوطنية والتراثية. تتميّز أغاني البنّا بأسلوب موسيقي وغنائي خاص بها، فأغانيها مستمدّة من وجدان الشعب الفلسطيني، تراثه، تاريخه، وحضارته مع مسحة من المعاصرة تضفيها نوعية الآلات الموسيقية المستخدمة والتوزيع الموسيقي، وربما من أبرز الأنماط الغنائية التي انفردت بتقديمها ريم، التهاليل التراثيّة الفلسطينيّة التي تميّزت بأدائها والتصقت باسمها.

جدل فرقة روك عربية أردنية، تتألف حاليا من عازف الجيتار محمود الردايدة، المغني رامي دلشاد، وعازف الطبل ليث نمري. تشكلت الفرقة في العام 2003 في الأردن، وهي من الفرق الأوائل في هذا اللون الموسيقي في المنطقة. أطلقت جدل أول البوم لها بعنوان "الروك العربي" في آب 2009 الذي يعرض مجموعة من الأغاني تلقي الضوء على القضايا الاجتماعية.

أضف تعليقك