"رويترز": طائرات بدون طيّار من الأردن شاركت بضربات جوية في ليبيا

"رويترز": طائرات بدون طيّار من الأردن شاركت بضربات جوية في ليبيا
الرابط المختصر

 

نقلت "رويترز" عن وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء، قولها إن هجوماً شنّته طائرات مسلحة بدون طيّار من الأردن، ومن سفينة حربية أمريكية في البحر المتوسط على معاقل لتنظيم الدولة في مدينة سرت الليبية هذا الأسبوع.

 

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكيّة إنه جرى توجيه خمس ضربات الاثنين، وضربتين الثلاثاء في مدينة سرت الليبية، حيث تضمنت الأهداف الأولى دبابتين ومبنى ومركبات عسكرية ومنصة لإطلاق الصواريخ.

 

وأوضح المسؤول أن الضربات شنتها طائرات مسلحة بدون طيار من الأردن، وطائرات من طراز هارير (إيه.في-8بي) انطلقت من السفينة الحربية الأمريكية "واسب" في البحر المتوسط، فيما كانت تدار الطلعات الجوية التي كان هدفها جمع المعلومات من قاعدة سيجونيلا في صقلية.

 

وأكّد قائد عسكري ميداني لـ"رويترز" الأربعاء إن الضربات الجوية الأمريكية تسهل مرور القوات الليبية الساعية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من معقله السابق في سرت.

 

وقال محمد دارات إن الضربات الأولى التي نفذت الاثنين ساعدت الكتائب الليبية تحت إمرته في تأمين حي الدولار السكني من خلال استهدافها لمتشددين إسلاميين متحصنين على أطراف تلك المنطقة، مشيراً إلى أنه و في المنزلين الأخيرين في هذه المنطقة واجهت قواته مقاومة قوية فطلبت من الولايات المتحدة توجيه ضربة لذلك الموقع.

أضف تعليقك