رندا حبيب لعمان نت: ما انتقد بتقرير الوكالة الفرنسية هو اقتباسات من بيان الـ36 (صوت)

رندا حبيب لعمان نت: ما انتقد بتقرير الوكالة الفرنسية هو اقتباسات من بيان الـ36 (صوت)
الرابط المختصر

أكدت مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للأنباء رندا حبيب أن كل ما هو منتقد في الخبر الذي أعدته حول ما عرف بـ"بيان الـ 36"، هو اقتباسات من البيان نفسه، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع الخبر لأهميته التي تتمثل بتجاوز البيان لخطوط حمراء لم يعتد على تجاوزها.

وأوضحت في حديث لعمان نت أن الوكالة ليست مسؤولة عن مضمون البيان، بل تقع مسؤوليته على عاتق موقعيه، مؤكدة أنه لو لم يكن موقعا من قبل شخصيات معروفة لما تم التعامل معه.

كما أن الوكالة، بحسب حبيب، لا تتحمل مسؤولية التحقيق بما ورد في البيان من اتهامات "فنحن لم نصنع خبرا وإنما نقلنا ما ورد بالبيان"، على حد قولها.

وأضافت "أننا لسنا طرفا في الخلفية التي أصدر البيان على أرضيتها".

وأوضحت أن الوكالة، ومن باب المهنية، عمدت إلى نشر نفي الديوان الملكي حال وروده، مشيرة إلى محاولتهم الاتصال بمكتب الملكة رانية العبد الله قبل نشر الخبر دون تلقي الرد، بحسب حبيب.

ولفتت حبيب إلى أن البيان قد نشر عبر مختلف وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية المحلية، موضحة أن رئيس الوكالة أكد على شجبه لما أسماه "النقد الظالم" لمديرة المكتب في عمان.

وكان الديوان الملكي أصدر في وقت متأخر من مساء الخميس بيانا فند فيه ما ورد في تقريرين لوكالة الأنباء الفرنسية، مؤكدا ان ما جاء بالتقريرين اتهامات خطيرة ملفقة ولا أساس لها من الصحة ضد الملكة رانية العبد الله وعائلتها

وأكد البيان أن التقريرين اعتمدا على ما جاء في بيان موقع من 36 شخصية، معتبرا ”أن الأشخاص الذين أصدروا البيان ليسوا قادة وشيوخ العشائر التي ينتمون إليها، ولا يمثلون عشرات الآلاف من أبناء هذه العشائر العريقة”،بحسب البيان.

 وأوضح أن الديوان الملكي أبلغ وكالة الصحافة الفرنسية احتفاظه بحقه في اتخاذ إجراءات قضائية ضد الوكالة، وضد السيدة رندا حبيب، التي كتبت التقرير.

وأعلن البيان أن الديوان الملكي “بعث رسالة إلى الرئيس التنفيذي لوكالة الصحافة الفرنسية، سلمتها لمقر الوكالة في باريس السفيرة الأردنية في فرنسا، شجبت بشدة هذه الاتهامات الباطلة والمحرضة ضد جلالة الملكة رانيا العبدالله”، وأن الديوان الملكي اعترض على وجه التحديد على أن “التقارير” التي بثتها الوكالة مبنية على شائعات وأقاويل، ولا تسند إلى أية حقائق"، بحسب البيان.

للاستماع لصوت رندا حبيب اضغط أيقونة السماعة بالأعلى

 مواضيع ذات صلة

 
 
 
 

  •  

    أضف تعليقك