رفض إدخال 1440 طنا من المنتجات الزراعية خلال 4 أشهر

رفض إدخال 1440 طنا من المنتجات الزراعية خلال 4 أشهر
الرابط المختصر

رفضت وزارة الزراعة إدخال 1440 طنا من المنتجات الزراعية المستوردة خلال الشهور الأربعة الماضية من العام الحالي لعدم مطابقتها المواصفات الأردنية.

 

وقال الناطق الإعلامي للوزارة نمر حدادين إن كوادر الوزارة في المراكز الحدودية تعاملت مع 78 ارسالية منتجات زراعية مستوردة مخالفة للمواصفات والمقاييس الاردنية خلال الشهور الأربعة الاولى من العام الحالي بمجموع كميات 1440 طنا حيث تم اتلاف ما مجموعه 470 طنا واعادة تصدير ما مجموعه 970 طنا.

 

واضاف ان كوادر الوزارة قامت خلال عام 2016 بالتعامل مع 445 ارسالية مستوردة مخالفة للمواصفات والمقاييس بمجموع كميات 7875 طنا حيث تم اتلاف 212 ارسالية بمجموع 2295 طنا وإعادة تصدير 233 ارسالية بمجموع 5580 طنا.

 

وتنص تعليمات ضبط الجودة للمنتجات الزراعية، بأن الارساليات المستوردة والمصدرة او المعدة للتسويق المحلي المخالفة يتم التعامل معها إما بإعادتها الى بلد المنشأ أو اتلافها او اعادة تصديرها.

 

وتعاملت الوزارة مع 33 دولة وردت ارساليات مخالفة، وهذا لا يعني بالضرورة أن منتجات هذه الدول جميعها مخالفة او غير مطابقة للمواصفات القياسية، وإنما قد يحدث مخالفات في بعض الشحنات المصدرة لكثير من الدول، ومنها الاردن، وهذه البلدان هي اسبانيا وتركيا وسلطنة عُمان ومصر والهند والنرويج وايطاليا ولبنان وروسيا وفرنسا والسعودية وقطر والامارات والصين وفلسطين والارجنتين والبرازيل وسوريا واوكرانيا والفلبين والسويد ورومانيا وتايلاند وبنغلاديش واليمن والصين والكويت وهولندا وسيرلانكا وكندا واليونان."بترا"

أضف تعليقك