رغم وعود رئيس الوزراء في معاودة صدورها... المطبوعات تمنع صدور المجد مرة أخرى

الرابط المختصر

تلقت جريدة المجد الأسبوعية كتابا من مدير عام دائرة المطبوعات هاشم خريسات يخطرها فيه بضرورة التقيد بقرار مدعي عام محكمة أمن الدولة القاضي بتعليق صدور المجد ووقف مؤسسة المجد للصحافة عن العمل. وجاء في الكتاب ان الذي شكل مفاجأة وهو كونه عكس الوعود التي تلقوها من رئيس الوزراء فيصل الفايز عبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام إبراهيم عز الدين الذي قام باللقاء به يوم الاثنين حيث قال حينها إنه بمقدور المجد الصدور وقت تشاء مع مراعاة تجنب الكتابة حول المنح النفطية الخليجية.



رئيس تحرير المجد فهد الريماوي قال لعمان نت إن الجريدة فوجئت بهذا الكتاب وذلك بسبب مساعي رئيس المجلس الأعلى للإعلام ونقيب الصحفيين طارق المومني في لقاء رئيس الوزراء وان الموضوع منتهي ويمكن للمجد معاودة الصدور من جديد وهو ما عكس كتاب مدير عام دائرة المطبوعات والنشر.



وأشار إلى أن المجد مستهدفة منذ أشهر وذلك ضمن سلسلة من المضايقات تعرضت لها وبشكل كبير وهذا تجسد في قرار رئيس الوزراء الذي تم تجاوزه بقرار من مدعي عام محكمة أمن الدولة.



الريماوي والذي قام قبل عدة أشهر بكتابة مقالة تحدث فيها عن العلاقات السعودية الأمريكية والمنح النفطية السعودية إلى الأردن, أضاف أنهم ينتظرون ماذا سيفعل المجلس الأعلى والنقابة وان جهودهم إذا لم تأت ثمارها فسوف تتحرك الجريدة إلى محكمة العدل العليا للإستئناف.



يشار إلى أن مطبعة جريدة الرأي "المؤسسة الصحفية الأردنية" امتنعت ليلة الأحد عن طباعتها, وجاء ذلك بناء على طلب من مدعي عام محكمة أمن الدولة دون ذكر للأسباب.

أضف تعليقك