رسالة عمان مغناة عربية ضد الإرهاب

الرابط المختصر

أعلنت مؤسسة الأمل للإنتاج الفني ممثلة بمديرها محمد المجالي عن العمل الغنائي الأردني المصري المشترك والذي يحمل عنوان "رسالة عمان"، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم في فندق الريجنسي تحت شعار (يد واحدة ضد الإرهاب).وحضر المؤتمر كل من الفنانين المصريين أحمد بدير وخالد زكي، ومؤلف العمل الكاتب د. مدحت العدل، والفنان الأردني المشارك في العمل عمر العبداللات، والموزع أيمن العبد الله والذين تحدثوا عن هدف العمل الغنائي وهو محاربة الارهاب عن طريق الفن.



وابتدأ الفنان أحمد بدير صاحب فكرة العمل الحديث قائلا "آلمني ما أصاب الأردن، كما آلمني ما أصاب الدول العربية كافة، واقترحت على محمد المجالي أن نقدم عملا نبين فيه أن الإرهاب عُملة مستوردة، فالإرهاب ليس من الإسلام، ونحن نرفضه، ولابد أن نكون حذرين ومتيقظين"، وأكد بدير أن "الحامي الحقيقي للوطن هو الشعب نفسه، فالإرهاب ما هو إلا نتيجة سياسات عالمية خاطئة، ونتمنى أن نقدم هذه المغناة بصورة مشرقة، تظهر للعالم أن الإسلام والعرب ضد الإرهاب".



وقال الفنان خالد زكي إن "الكلمات لا تكفي لتصوير بشاعة ما يجري من إرهاب، فنحن كفنانين في خدمة هذا البلد وفي خدمة أي مكان ضد الإرهاب، وسنقاوم بقوة ضد أي توتر أو إرهاب سيحصل في أي وطن من وطننا العربي" ودعا زكي أن يعرض العمل على مسرح ذي إمكانات خاصة مثل جرش لتكون الرؤية البصرية مذهلة وتنافس الأعمال الأخرى كلها.



صاحب أوبريت "الحلم العربي" و"القدس حترجع لنا" ومؤلف العمل الجديد "رسالة عمان" د. مدحت العدل قال إن "كل الفنانين ضد الإرهاب، وكل من يحمل سمة الإنسانية ضد الإرهاب أيضا، فالأغنية بمثابة تحذير لكل هؤلاء الذين يقومو بالإرهاب، فكل ما هو جميل في حياتنا قد ينتهي إذا تملكنا الإرهاب وسيطر علينا"،وركز العدل على دعوة الفنانين العرب للمشاركة في العمل أكثر من مرة.



ومن كلمات المغناة التي قرأها العدل:

لما قابيل قتل هابيل.. . والحق وسط الدم تاه

عدى ليل وبعده ليل.. . والنور فرد عالكون ضياه

الوردة أبقى من الدمار. .. والليل بينهيه النهار

والخلق مخلوق للعمار. .. كلنا نحب الحياة



وأعرب الفنان عمر العبداللات عن سعادته بالمشاركة في العمل وخاصة أنه شارك الكاتب العدل في أوبريت الحلم العربي من قبل، وأضاف "كانت فرصة رائعة لي في الحلم العربي، وفي العمل الجديد أتمنى أن نوصل رسالتنا للعالم وان نقدم شيئا جميلا".



وتحدث مدير مؤسسة الأمل للإنتاج الفني محمد المجالي عن العمل قائلا إنه سيتم تسجيلها في القاهرة، وستترجم الى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وستصور داخل الأستوديو، وسيتم إدخال لقطات لعمليات إرهابية من تفجيرات عمان في الأردن ومن تفجيرات شرم الشيخ في مصر ومن تفجيرات لبنان والعراق أيضاً، وسيخرج العمل الأردني حسين دعيبس، وسيوزع هذا العمل على الفضائيات مجانا، والعمل من ألحان عمرو مصطفى وتوزيع ايمن عبد الله.

أضف تعليقك