رد كتلة الوفاق الوطني على بني رشيد

الرابط المختصر

اكد مقرر كتلة الوفاق الوطني النائب يحيى السعود ان مجلس النواب هو مجلس افرزه الشعب الاردني بحرية مطلقة وهو ممثل شرعي لارادتهم واذا نظرنا الى نتائج الانتخابات من الناحية الرقمية لوجدنا فرقا واضحا بين التزوير في السنوات السابقة والحقيقة التي ظهرت جلية في الانتخابية الماضية .

وقال في رد الكتلة على ما قام به رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بن رشيد من تشكيك بمجلس النواب متهما اياه بعدم قدرته على القيام باعماله الدستورية وتمثيل الشعب الاردني، ان مشاريع القوانين التي حولتها الحكومة للمجلس وزعت على اللجان كي تأخذ حقها في البحث والتحليل واخراجها الى حيز المصادقة والتنفيذ بطريقة تلبي طموحات المواطنين ولم تترك جانبا كما يدعي بني رشيد .

واضاف انه فيما يتعلق باحداث القويسمة فقد ظهر جليا للصغير قبل الكبير في اردننا العزيز الاهتمام الواضح لمجلس النواب في هذه القضية حيث شكلت لجنة مكونة من 29 نائبا للتحقيق والوقوف على حقيقة ما جرى من احداث عقب انتهاء مباراة الفيصلي والوحدات وقد كنا على الحدث منذ بدايته وما زلنا قائمين على اظهار حقيقة الاحداث ومحاسبة المخطئ .

وقال السعود ان مجلس النواب يحمل الطابع الرقابي على كل ما يحدث في الاردن فهو يمثل ارادة الشعب ويجب ان يراقب اداء الحكومة والقطاعات المختلفة داخل الوطن ولا سيما الاحزاب لما تشكله من مناهج قد تصل الى حد أثارة النعرات او افتعال مشاكل تضر بالبلد واهله .

واضاف اننا لم ننتخب كي نجامل بل انتخبنا كي نظهر الحقائق ونراقب الاداء العام الذي من شانه تنمية وتطوير الوطن اعزه الله وحماه .

واما بخصوص فتوى تحريم ذهاب القوات المسلحة الى افغانستان فرد النائب السعود ،ان قواتنا المسلحة لم تذهب الى افغانستان كي تقاتل المسلمين بل كان بدوافع انسانية اضافة الى الحفاظ على امن واستقرار اخواننا المسلمين في بلد اسلامي ،مؤكدا إن مجلس النواب سيراقب كل ما من شأنه ان يمس الاردن بسوء سواء صدر من حكومة او من حزب او من اي جهة كانت وستثبت الايام بأن مجلس النواب السادس عشر هو مجلس قوي وسيضع في تاريخ الاردن بصمة خير ان شاء الله .

أضف تعليقك