"راصد": 214 قائمة و 1165 مرشحاً مُسجلاً حتى الواحدة ظهراً

"راصد": 214 قائمة و 1165 مرشحاً مُسجلاً حتى الواحدة ظهراً
الرابط المختصر

بلغ عدد القوائم المتقدمة للترشح في كافة دوائر المملكة حتى ظهيرة الخميس 214 قائمة، تتضمن ما مجموعه 1165 مرشحاً ومرشحة. وفقاً لما رصده برنامج مراقبة أداء المجالس المنتخبة "راصد".

 

وتوقع راصد من خلال بيان له "ارتفاع هذا الرقم مع انتهاء العملية في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر الخميس". مشيراً إلى أنه سينشر قاعدة بيانات مفصلة بكافة القوائم ومرشحيها عند انتهاء العملية، وإغلاق مراكز التسجيل في كافة الدوائر الانتخابية.

 

وتابع البيان أن الإقبال على طلبات الترشح شهد تزايداً مع قرب انتهاء المدة القانونية لهذه المرحلة في معظم دوائر المملكة.

 

هذا و أعلن الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، أن عدد القوائم التي تم تسجيلها لغاية الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس، بلغ 11 قائمة.

 

وقال المومني لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن القوائم وزعت على النحو التالي: العاصمة عمان الدائرة الأولى 210 مترشحين ذكور و2 إناث، بدو الوسط قائمة واحدة 2 ذكور و2 إناث، البلقاء قائمة واحدة 6 ذكور و5 إناث ومترشح انسحب من الانتخابات، المفرق قائمة واحدة 3 ذكور وواحد إناث، بدو الشمال قائمة واحدة 2 ذكور وواحد إناث، اربد الأولى قائمة واحدة 6 مترشحين ذكور وواحد إناث، إربد الثالثة قائمة واحدة 4 ذكور وواحد إناث، الطفيلة قائمة واحدة 4 ذكور، معان قائمة واحدة 4 ذكور وواحد إناث، العقبة قائمة واحدة 3 ذكور وواحد إناث.

 

وأضاف المومني أن هناك 12 مترشحا للانتخابات تم إضافتهم، وأن باب الترشح سيبقى مفتوحا بجميع الدوائر الانتخابية حتى نهاية دوام الخميس.

 

أضف تعليقك