راديو البلد ينقل جلسة أمانة عمان مباشرة على الأثير

راديو البلد ينقل جلسة أمانة عمان مباشرة على الأثير
الرابط المختصر

في تطور إيجابي على صعيد الحرية الإعلامية وافقت أمانة عمان اليوم الثلاثاء السماح ببث جلساتها الشهرية بصورة ومباشرة على أثير الإذاعة، موافقة تأتى بعد مضى ما يقرب من خمسة سنوات على تقدم راديو البلد بطلب لنقل جلسات مجلس الامانة مباشرة على الأثير. .

وسيقوم راديو البلد الثلاثاء بنقل مباشر بالتعاون مع راديو هوا عمان المملوك للأمانة، لجلسة المجلس التي يتوقع أن يطلع فيها أمين عمان عمر المعاني أعضاء المجلس الـ٦٧ على آخر تفاصيل لقاءه مع موظفي الامانة المعتصمين.

ويقول داود كتاب مدير عام راديو البلد ان قرار الامين يأتي تجاوبا مع مطالب الجمهور العريض من سكان العاصمة لمعرفة ما يجري في مجلس الامانة، واضاف "نشكر الامين على تنفيذ وعوده السابقة تنفيذا لمبدأ الشفافية ومشاركة المواطن والتي طالما دعا اليها جلالة الملك."

وكان راديو البلد طلب بث الجلسات منذ عهد الأمين السابق نضال الحديد، حيث ناقش الأعضاء فكرة بث الجلسات عبر الأثير قبل عدة شهور، حيث تفاوتت آراء الأعضاء بين مؤيد للفكرة ومعارض.

ويستند راديو البلد في خطوته تلك على الأنظمة الداخلية للأمانة وقانون البلديات الذي ينص في إحدى نصوصه على علنية جلسات الأعضاء الممثلين. كما ومن باب الحق في الحصول على المعلومات.

أضف تعليقك