راديو البلد يطلق دورة برامجية جديدة مع بداية 2011

راديو البلد يطلق دورة برامجية جديدة مع بداية 2011
الرابط المختصر

تبدأ يوم السبت 1 كانون الثاني 2011 دورة برامجية جديدة لراديو البلد تستمر مدة اربعة أشهر، وتواصل في تغطيتها لكافة القطاعات والموضوعات التي تهم جمهور الإذاعة.

ومن أبرز معالم الدورة البرامجية الجديدة استمرار البرامج والنشرات الإخبارية المحلية التي يقدمها فريق الإذاعة، بما فيها البرنامج الإخباري الخدماتي "طلة صبح" من اعداد هديل البس، الذي يستهل بث الإذاعة في السابعة والنصف صباحا، ونشرات مفصلة في الواحدة والنصف ظهرا والخامسة والنصف مساء، الى جانب مواجز الاخبار، اضافة الى النشرة الشبابية في السابعة والنصف مساء كل اثنين وخميس التي يعدها ويقدمها فريق من الشابات والشباب يتناولون فيها أبرز القضايا الشبابية المحلية.

ومع عودة مجلس النواب السادس عشر، يقوم راديو البلد بالتعاون مع موقع تلفزيون ايام الاردن الالكتروني ببث جلسات مجلس النواب واهم ما يدور فيها على الهواء مباشرة.

ويحتل الشأن الحزبي مساحة خاصة كل احد الساعة الحاية عشرة والنصف صباحا مع هبة عبيدات في برنامج ” هوا حزبي” الذي يعالج الحراك الحزبي على الساحة الاردنية ويناقش مواقف الاحزاب من القضايا المحلية والخارجية

وتعود حنين الرمحي في "تكنوحياة" من جديد كل ثلاثاء في الحادية عشر والنصف صباحا لتقدم كل ما هو جديد في التكنولوجيا والصحة والبيئة، وتستمر البرامج الحوارية في كافة القضايا الراهنة التي يتميز بها الراديو في في الحادية عشر والنصف من صباح كل يوم، حيث يرصد برنامج "عين على الإعلام "، مع سوسن زايدة، تغطية الإعلام المسموع والمطبوع والإلكتروني في الأردن، ويتابع حمزة السعود جديد البرلمان في برنامج "المجلس"، ويستقصي محمد شما في برنامج "ناس ناس" انتهاكات حقوق الإنسان.

ويستمر الناشط العمالي محمد سنيد في تقديم برنامج ” عمال البلد” كل سبت في الحادية عشرة والنصف صباحا الذي يلقي الضوء على واقع العمال الاردنيين والتحديات التي تواجههم ومشكلاتهم.

وللاطفال نصيب من المتعة والترفيه والتعلم في الدورة البرامجية كل سبت في الرابعة والنصف عصرا مع برنامج ” يبنغو” مع محمد فريج.

وتستمر الإذاعة ببث برامجها المتخصصة في الثانية والنصف عصرا كل يوم، حيث تقديم المحامية تغريد الدغمي في برنامج "حقي" التوعية والاستشارات القانونية المجانية، وبرنامج ” لاجئون” الذي يلقي الضوء على واقع الحياة اليومية لسكان المخيمات في الأردن، من خلال طرح عدد من القضايا الاجتماعية والخدمية التي تخص سكان هذه المخيمات مع اسماء رجا، وبرنامج "الإذاعة المدرسية" الذي ينتجه طلاب المدارس الحكومية والخاصة في الأردن، وبرنامج "كلنا زي بعض " الذي يناقش فيه رامي زلوم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي الفترة المسائية في السادسة والنصف، موعدكم مع برنامج ” برائحة القهوة” الذي يلقي الضوء على الفعاليات الثقافية المحلية وتعريف المستمعين بعدد من الكتب الهامة واستضافة المثقفين واهل الفكر، وسينضم الى سامي العسلي كل من حنان خندقجي وبراء البلبيسي لفريق الاعداد والتقديم، اضافة الى برنامج “بنت بلد” الذي يعطي مساحة خاصة للفتيات للتعبير عن ارائهن وطموحاتهن بالاضافة الى مناقشة قضاياهن على الهواء مباشرة مع دانا جبريل.

وفي سهرات راديو البلد والبرامج الشبابية الأكثر شعبية "شباب عالإف إم" مع حازم ثلجي و"برواية تانية" مع فادي الفران.

وما تزال الرياضة تتصدر برامج راديو البلد مع جواد سليمان وبرنامج "ملاعب أردنية"، بالإضافة إلى آخر أخبار الرياضة المحلية والدولية في نشرات رياضية صباح كل يوم ونقل مباريات كرة القدم المحلية والدولية على الهواء مباشرة.

راديو البلد أول إذاعة مجتمعية أردنية انطلقت في 2006 على تردد 92.4 إف إم لتعنى بشؤون سكان العاصمة عمان، تأسست باسم عمان نت كأول إذاعة عربية على الانترنت (www.ammannet.net) لتكون بديلا إعلاميا مستقلا للأردنيين في كل مكان.

اما برامج الشباب التفاعلية الترفيهية فتستمر من خلال حازم ثلجي في برنامجه “هوا الشباب” كل اثنين وجمعة التاسعة والنصف ليلا، ويأتي البرنامج الى جانب “برواية ثانية” كل خميس التاسعة والنصف ليلا مع فادي الفران الذي سيبقى مساحة للشباب من اجل التفاعل والترفيه والاستفادة وتنمية مهارات التواصل والحوار.

ويمكن متابعة بث راديو البلد عبرموجة 92.4 اف ام ومن خلال شبكة الانترنت عبر الموقع .www.balab.fm الكتروني

أضف تعليقك