رئيس جامعة عجلون يطالب بزيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة

رئيس جامعة عجلون يطالب بزيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة
الرابط المختصر

أكد رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد العيادي ضرورة زيادة الطاقة الإستيعابية للجامعة نتيجة الضغظ الشديد على الجامعة من قبل أبناء وبنات محافظة عجلون والمناطق المجاورة . لافتا إلى أن هناك نية لفتح تخصصات أخرى جديدة تشمل العلوم المالية والمصرفية واللغة الإنجليزية وكذلك تخصص التسويق .

وقال العيادي إنه وبناءا على توجيهات الملك عبدالله الثاني للحكومة والقطاع الخاص بضرورة التركيز على التنمية لأبناء محافظة عجلون ولعدم وجود فعاليات تنموية فاعلة تكفي لسكان المحافظة سوى جامعة عجلون الوطنية وكذلك ولجميع أبناء المملكة فإننا نتمنى على المعنين زيادة الطاقة الإستيعابية للجامعة لتصل 100% ..

واشار ان خطط الجامعة للعام القادم تتضمن بناء مدرج حول ملعب الجامعة وممرات وأرصفة داخل الجامعة ومظلات خارجية وجدار خارجي  بالإضافة إلى بناء مختبر للغة الإنجليزية ومبنى لكلية الاقتصاد.

وأضاف العيادي أن جامعة عجلون الوطنية ورغم بداياتها الصعبة إلا أنها إستطاعت توفير العديد من فرص العمل لأبناء وبنات محافظة عجلون ، كما أن الجامعة ساهمت في التخفيف عن الطلبة الملتحقين بها من خلال خصومات تشجيعية لم توفرها جامعات أخرى ، وكذلك أدى وجود هذه الجامعة داخل المحافظة الى التخفيف من المصاريف التي يتحملها الطالب بشكل كبير جدا ووفرت علية المعاناة التي كان يعانيها في التنقل بين محافظات المملكة المختلفة .

وقال العيادي ان الهيئة العامة لجامعة عجلون الوطنية قررة زيادة رأس مال الجامعة من 7 ملايين و400 ألف دينار إلى 12 مليون دينار مشيراً أن هذه الخطوة ستمكن الجامعة من تنفيذ الخطط والبرامج التي وضعتها بهدف النهوض في العملية التعليمية في مختلف المجالات من خلال إقامة المبان والمختبرات والمدرجات.

وأشار الدكتور العيادي الى أن الجامعة على استعداد لتقديم التسهيلات لإنجاح البرامج والانشطة للنهوض بمحافظة عجلون وإدراجها على الخارطة السياحية العالمية حيث شكلت الجامعة لجنة استشارية من أبناء المجتمع المحلي في المحافظة بهدف تحديد احتياجاتهم من الجامعة وإقامة الأنشطة التشاركية.

وأشار العيادي الى أن أبواب الجامعة مفتوحة لعقد مختلف الأنشطة والبرامج التي تقيمها مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، مؤكدا أهمية إقامة البرامج التشاركية مع المجتمع المحلي من باب أهمية صنع القرار وتحمل المسؤولية لإنجاح رسالة الجامعة وأهدافها.

واشار الدكتور العيادي الى ان مجلس جامعة عجلون الوطنية ناقش مؤخراً مشروع موازنة الجامعة للعام 2011 وعددا من القضايا الأكاديمية والإدارية.

وأشارالدكتورالعيادي إلى خطط عمل عمادة شؤون الطلبة وعمادة البحث العلمي والعلاقات العامة والتي تتضمن التعريف بفلسفة الجامعة وأهدافها وخططها المستقبلية لجذب أكبر عدد من الطلبة للدراسة في الجامعة من الأردن وخارجه.

أضف تعليقك