رئيس بلدية معان: الاوضاع الاقتصادية صعبة وبحاجة الى حلول توافقية

رئيس بلدية معان: الاوضاع الاقتصادية صعبة وبحاجة الى حلول توافقية

شهدت مدينة معان اليوم ، اضرابا عاما في القطاع التجاري ، لمؤازرة المتعطلين عن العمل والمعتصمين أمام الديوان الملكي ، بحثا عن توفير فرصة عمل في القطاعين العام والخاص .

 

 

ولاقت الأسواق التجارية داخل مدينة معان استجابة واسعة لدعوات الإضراب الذي تداعى له الفعاليات الشعبية وذوي المتعطلين عن العمل،فيما أغلقت المحلات التجارية ابوابها منذ ساعات الصباح بنسبة تخطت الـ 90 % بعد أن وشحت واجهاتها يافطات لمؤازرة المعتصمين من الباحثين عن فرصة عمل.

 

 

وقال رئيس بلدية معان أكرم كريشان لـ "عمان نت" ، ان الوقفة الاحتجاجية التي قام بها تجار معان لم تتعدى الخمس دقائق ، مشيرا الى ان الأوضاع عادت لطبيعتها والتجار عادوا الى محلاتهم.

 

 

واكد كريشان ، ان الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها التجار في معان صعبة جدا ، وبحاجة الى إيجاد حلول توافقية بعيداً عن الاستعراض والوعود التي بات يرفضها الشارع المعاني.

 

 

من جهته اكد رئيس غرفة تجارة معان عبدالله صلاح ،ان نسبة الاستجابة للإضراب الذي دعى له المعتصمين تجاوز ال 80 % ، مشيرا الى ان القطاع الاقتصادي تأثر سلبا بهذا الإضراب .

 

 

 

واضاف صلاح ، ان هناك 5 محلات تجارية تغلق يوميا في معان نتيجة الضرائب والركود الاقتصادي .

 

 

وأشار إلى أنه يجب العمل بجدية على ترويج معان كمنطقة وبيئة استثمارية من خلال منحها ميزات بخفض الكلف التشغيلية من خلال تخفيض فاتورة الطاقة بغية المنافسة في الخارطة الاستثمارية.

 

 

وكان ذوي المعتصمين للأسبوع الثالث على التوالي امام الديوان الملكي في العاصمة عمان عقدوا اجتماعاً أمس الأول بحثوا من خلاله مؤازرة ذويهم وأعلنوا النية عن البدء في مراحل تصعيدية سلمية من خلال إضراب القطاع التجاري بغية توجيه رسالة لمركز القرار الالتفات لمطالب أبنائهم المطالبين بأبسط حقوقهم التي كفلها الدستور المتعلقة بإيجاد فرص عمل ضمن القطاعين العام والخاص ، خاصة الشركات المتواجدة ضمن إطار المحافظة.

 

 

يذكر ان  العاطلين عن العمل من أبناء محافظة معان والبادية الجنوبية نفذوا  اعتصاما مفتوحاً منذ 21 يوماً أمام الديوان الملكي الذي وصلوه سيراً على الأقدام ، سعياً تأمينهم بفرص عمل حقيقة وبعيداً عن الوعود الحوارات الحكومية غير المجدية ، مؤكدين الاستمرار لحين استجابة الحكومة لمطالبهم.

أضف تعليقك