رئيس الوزراء يبدأ سلسلة لقاءات في محافظات المملكة

الرابط المختصر

نقل رئيس مجلس النواب فيصل الفايز اليوم ابرز مضامين اللقاء الذي تم مع جلالة الملك عبدالله الثاني الاسبوع الماضي بحضوره واعضاء المكتب الدائم للمجلس ورؤساء اللجان النيابية.

وقال الفايز خلال لقائه النواب ان جلالة الملك ركز على دور المجلس التشريعي والرقابي مطالبا النواب القيام بدورهم الكامل في هذا المجال.

واضاف الفايز ان جلالة الملك عبدالله الثاني طلب منهم ضرورة التواصل مع المواطنين في مواقعهم لتحسس مشكلاتهم وقضاياهم المختلفة ومحاولة المساهمة في حلها مع الجهاتيبدأ رئيس الوزراء سمير الرفاعي يوم غد الاثنين سلسلة لقاءات في محافظات المملكة كافة للتواصل مع أبنائها والحوار حول أهم القضايا التي تمس معيشتهم. ويرافق رئيس الوزراء في لقاءاته عدد من الوزراء المعنيين حيث تنطلق أولى تلك اللقاءات في محافظة الزرقاء . ويلتقي الرفاعي والوزراء الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية والشبابية لمناقشة قضاياهم وقضايا محافظتهم. وكان مجلس الوزراء قرر تخصيص يوم في الشهر لزيارة إحدى المحافظات وقضاء يوم كامل فيها ولقاء المجالس الاستشارية وممثلي المجتمع المحلي بحضور نواب المحافظة للاطلاع على احتياجات المواطنين وسير العمل في المشاريع وعقد جلسة فيها لاتخاذ القرارات التي تهم المحافظة. المعنية ذات العلاقة.

وقال رئيس المجلس ان جلالته وفي اطار دعوة المجلس الى ممارسة دوره اكد لهم ان لا احد فوق القانون وان الجميع تحت مظلة القانون في المساءلة والرقابة.

وقال ان جلالته اكد ضرورة محاربة الفساد بكل اشكاله وتقديم اي ملفات تحوي شبهات فساد الى الجهات صاحبة الاختصاص وانه لا احد عند جلالته خارج هذا التوجه.

واكد رئيس مجلس النواب ضرورة ترجمة توجيهات جلالة الملك من خلال تفعيل الاداء البرلماني الرقابي التشريعي للنهوض في الوطن ولتمكين المجلس من ممارسة دوره كما هو منصوص في الدستور.

وقال الفايز ان مجلس النواب يعتبر توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني مرشدا وهاديا لهم في عملهم البرلماني من اجل المصلحة العليا للوطن وان هذه المصلحة تقتضي تغليب الصالح العام على ما دونها من مصالح شخصية او فردية مها كانت.

أضف تعليقك