ذيب والمعابرة ينهيان إضرابهما عن الطعام

ذيب والمعابرة ينهيان إضرابهما عن الطعام
الرابط المختصر

أنهى الناشطان في الحراك الشبابي والشعبي والمعتقلان في مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء علاء ذيب ومحمد المعابرة إضرابهما المفتوح عن الطعام والذي كانا قد أعلنا عنه قبل 14 يوما، احتجاجا على اعتقال ناشطي الحراك الشعبي.

و فيما تضاربت الأنباء عن مدة الإضراب ذكر المركز الإعلامي الأمني  في مديرية الامن العام ان النزيلين اضربا لمدة يومين فقط ، مؤكدا انه تم التعامل مع اضرابهم بما يقتضيه ويفرضه القانون لهم من واجبات وحقوق تتفق والمعايير الدولية بهذا الشأن.

فيما يواصل ثلاثة من معتقلي الحراك إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثاني  في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة

ويطالب المضربون عن الطعام وهم عبدالله محادين وفادي مسامرة وعدي ختاتنتة ، بإطلاق سراح جميع معتقلي الحراك.

نقابيا ، طالب  مجلس نقابة الأطباء الحكومة بإطلاق سراح الموقوفين فوراً وعدم تحويلهم إلى محكمة أمن الدولة، معتبرا "ان التعبير عن الرأي مكفول بالدستور الاردني" ، محملاًالحكومة مسؤولية حياة المضربين عن الطعام.

وأكد مجلس النقابة في بيان صدر عنه الإثنين انه سيقوم بارسال لجنة طبية لزيارة الموقوفين المضربين عن الطعام والاطمئنان على وضعهم الصحي.

ولا يزال 20 ناشطا من  الحراكات الشعبية والشبابية  المختلفة ، معتقلين داخل مراكز اصلاح وتأهيل الجويدة والزرقاء والهاشمية والموقر 2 وام اللولو. متهمين بالتحريض على نظام الحكم واطالة اللسان والتجمهر غير المشروع والتحريض على تغيير الدستور.

أضف تعليقك