ذوو رعد يدخلون إضرابا عن الطعام لحين تسليمهم التقارير الطبية

ذوو رعد يدخلون إضرابا عن الطعام لحين تسليمهم التقارير الطبية
الرابط المختصر

توقيف 8 رجال من الأمن على خلفية الحادث

 

أعلن ذوو الموقوف المتوفى داخل مركز أمن بادية الجيزة، رعد نايف بخيت اعمر، دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام اعتبارا من الأحد، ولحين الكشف عن هوية المتسببين بوفاته،  وتسليمهم التقارير الطبية الخاصة بالحادث.

 

وأكد إبراهيم العجالين، أحد أقارب رعد، رفض الأجهزة الأمنية تسليمهم للتقارير الطبية، أو الإعلان عن هوية المتسببين بوفاته.

 

وأوضح العجالين لـ"عمان نت"، بأن ذوي رعد يفضلون دفنه بعد تلبية هذين المطلبين، لافتا إلى أن والد رعد أعلن رفضه لدفنه قبل معرفة أسباب وفاته وهوية المتسببين بذلك.

 

وأشار إلى أن عائلة رعد شاهدوا آثار التعذيب على جثمانه، مؤكدا أن الحادث لا يمثل جهاز الأمن العام، إضافة إلى ثقتهم بالجهاز القضائي ونزاهته.

 

وأعرب العجالين عن أسفه لعدم تواصل أية جهة نيابية أو معنية بالقضية مع ذوي رعد.

 

وكان مدير الأمن العام، قرر الأسبوع الماضي إيقاف كل من شارك بالتحقيق في قضية رعد، على ذمة التحقيق وتشكيل لجنة خاصة للتوسع  في التحقيق في الحادثة، والوقوف على كافة ملابساتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

توقيف 8 رجال من الأمن على خلفية الحادث

 

قال المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة، إن هيئة التحقيق المشكلة بتاريخ 5 أيار الحالي لقضية وفاة المواطن رعد، قررت توقيف 8 ضباط وضباط صف إثر توجيه عدد من التهم اليهم.

 

وكانت من أهم التهم الموجهة إليهم، الضرب المفضي الى الموت بالاشتراك، وانتزاع الإقرار والمعلومات، والإيذاء المقصود، وإساءة استعمال السلطة، ومخالفة الأوامر والتعليمات المتمثلة في الحفاظ واحترام كرامته ووظيفته وسلوكه مسلك شائن لا يتفق والاحترام الواجب، إضافة إلى مخالفة الأوامر والتعليمات المتمثلة بعدم تنفيذ ما يصدر إليه من أوامر وتعليمات.

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك