ديوان المظالم تلقى 3651 شكوى حتى نهاية أيار

الرابط المختصر

قال رئيس ديوان المظالم عبدالإله الكردي إن الديوان تلقى حتى نهاية شهر أيار الماضي ثلاثة آلاف و651 تظلما من مختلف مناطق المملكة، منها 121 من محافظة جرش بنسبة3.

3 بالمئة وأكد الكردي خلال ندوة تعريفية بديوان المظالم عقدت أمس في قاعة محافظة جرش حضرتها فعاليات رسمية وشعبية وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري في المحافظة أن رقابة الديوان على مؤسسات الإدارة العامة يستمد غايته من وجود الممارسات الخاطئة سواء بمخالفتها للقانون أو افتقارها لأسس العدالة والإنصاف لافتا الى أن شعور الموظف أو المواطن بالظلم يجعله يلجأ إلى الديوان لرفع الظلم الواقع عليه.

وأشار إلى أن قيام الإدارات العامة بتفعيل آليات استقبال الشكاوى لديها والوصول إلى حلول حقيقية ورضائية هو بمثابة تصحيح ذاتي تمارسه الإدارة على عملها ما يؤدي إلى تحسين علاقة متلقي الخدمة بالإدارة العامة وتخفيف الضغط عن ديوان المظالم وتمكينه من التفرغ للقضايا الشائكة.

وقالت محافظ جرش رابحة الدباس إن هذه اللقاءات تأتي ضمن الحملة الإعلامية الترويجية التي يقوم بها الديوان لتعريف المواطنين والإدارات الحكومية وموظفيها بمهام وطبيعة عمل الديوان وصلاحياته ولتوضيح دوره في التعامل مع الشكاوى المقدمة له والآليات التي يقوم بها لمعالجتها، إضافة الى الدور المطلوب من مؤسسات الإدارة العامة.

واستعرضت مديرة الاتصال في ديوان المظالم ناديا حياصات آليات عمله ومن له حق تقديم الشكوى ومتى يقدمها والشكاوى التي لا يقبلها الديوان

أضف تعليقك