دير علا: غياب التفاعل الشعبي بالمشهد الانتخابي

دير علا: غياب التفاعل الشعبي بالمشهد الانتخابي
الرابط المختصر

على الرغم من طول فترة غياب اجراء الانتخابات البلدية، وتأجيل انعقادها مرتين متتاليتين ولمدة ستة اشهر، ورغم إقدام بعض المرشحين للانتخابات البلدية في لواء ديرعلا  على إقامة مقرات انتخابية واستقبال الناخبين وتقديم ضيافة الانتخابات المعتادة، إلا أن الأجواء الانتخابية تعاني من عدم تفاعل الناس وبرود في التجاوب الأمر الذي يدل على أن الاجواء الانتخابية ما زالت متأثرة بالمجلس البلدي السابق.

وعبر عدد من المواطنين عن عدم اكتراثهم حيال الانتخابات البلدية، وردوا سبب ذلك لفقدانهم الثقة بالمجالس البلدية السابقة التي لم تزل تلقي بظلالها على الناخبين في الانتخابات الحالية الذين لم يلمسوا برامج انتخابية للمترشحين تعالج واقعهم.

وأكد مواطنون آخرون عدم ايمانهم بقدرة المجالس البلدية المقبلة على حل المشاكل المتراكمة التي تعاني منها البلديات، من ناحية تحسين البنية التحتية و معالجة الشوارع الزراعية والواقع المالي المتردي هو الأمر الذي خلق فجوة كبيرة بين المرشحين والناخبين.

واعتبروا أن غياب الحراك الانتخابي يدل على تدني نسب المشاركة في الانتخابات البلدية المنوي اجراؤها غدا الثلاثاء.

وأضاف مواطنون  انه من الممكن أن يكون هناك حراك انتخابي ضعيف  في  ساعات المساء نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال النهار  في اللواء والذي ينحصر في مناطق المرشحين وعدد من أنصارهم  الذين يقومون بترتيب اللقاءات فيما يشهد الشارع العام حالة من الفتور الشعبي.

من الجدير بالذكر ان عدد الناخبين في لواء ديرعلا يبلغ  38583 ناخبا وناخبة

أضف تعليقك