دوام الهيئات التدريسية في المدارس الحكومية يبدأ اليوم والطلبة الأحد المقبل

الرابط المختصر

يبدأ اليوم الأحد، دوام الهيئات التدريسية للمدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية فيما يبدأ دوام الطلبة في الفصل الدراسي الأول الأحد المقبل 18 آب، حسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2024/2025، الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأظهر التقويم المدرسي، الذي اطلعت عليها "المملكة"، أن المدارس ستبدأ يومي الأربعاء والخميس المقبلين تسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل المنقولين منهم، حيث تنظم المدرسة فرقا طلابية وكشفية تطوعية للمساعدة في تسليم الكتب المدرسية وإرشاد الطلبة الجديد.

وبينت الوزارة أن عدد أيام الدوام في الفصلين الدراسيين الأول والثاني يبلغ 217 يوما، فيما يكون عدد دوام الفصل الدراسي الأول 106 أيام، والفصل الثاني 111 يوما

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة الذين لم يحققون نسب النجاح في المباحث الدراسية، يجب أن يتقدموا إلى امتحان الإكمال في المبحث أو المباحث التي قصّر بها قبل بدء العام الدراسي الجديدة بسبعة أيام على الأقل.

وبين التقويم أن الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية للصفين الحادي عشر والثاني عشر سيكون اعتبارا من يوم الأربعاء 18 كانون الأول/ديسمبر 2024 ولغاية الأحد 15 كانون الثاني/ يناير 2025، فيما يكون السبت دواما رسميا للهيئات التدريسية والطلبة الذين سيتم اختبارهم في هذا اليوم.

وتبدأ عطلة الشتاء العام الدراسي الجديد ابتداء من 6 كانون الثاني/يناير ولغاية الخميس 16 من الشهر ذاته للعام 2025، فيما يبدأ دوام الطلبة للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 19 كانون الثاني/ يناير 2025

وتبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر من 7 أيار/مايو إلى 24 من الشهر ذاته للعام 2025، فيما يكون السبت دواما رسميا للهيئات التدريسية والطلبة الذين سيتم اختبارهم في هذا اليوم.

أما الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر تبدأ من الأول من حزيران/يونيو 2025، ولغاية 25 حزيران/يونيو للعام ذاته، فيما يكون السبت دواما رسميا للهيئات التدريسية والطلبة الذين سيتم اختبارهم في هذا اليوم.

وتبدأ الخميس 26 حزيران/يونيو 2025 العطلة الصيفية للطلبة، ويكون يوم الاثنين 30 حزيران/يونيو 2025 الانتهاء من إعداد النتائج والشهادات المدرسية.

أضف تعليقك