د.مهند العزة رئيس لشبكة الإعلام المجتمعي

قررت ادارة شبكة الاعلام المجتمعي - التي تدير راديو البلد وموقع عمان نت- تعيين العين الأسبق وأمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة د. مهند العزة رئيس لمجلس المؤسسة.

 كما تم إضافة أربعة ممثلي مؤسسات مجتمع مدني هم: السيدة ليلى نفاع مديرة البرامج في جمعية النساء العربيات-الأردن، وأحمد عوض مدير تنفيذي مؤسسة الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، والمحامية تغريد الدغمي مديرة مؤسسة "وعي" ومقدمة برنامج "حقي"، والمهندس داود الريحاني مدير مؤسسة سندك لدعم الأيتام.

وقال د. العزة أنه "فخور للثقة المؤسسة ويأمل الاستمرار في نهج الرئيس السابق". "انا فخور بهذه الثقة وكلي امل ان استطيع الاستمرار في النهج التنويري الذي رسموه المرحوم الكاتب الياس فركوح."

ويقول داود كٌتّاب مؤسس ومدير عام الشبكة أن "المجلس الجديد يمثل التنوع والتعدد الذي تشكله المملكة الاردنية الهاشمية. "نشعر أن الفسيفساء الاردنية ممثل في هذا المجلس من كافة النواحي والمنابت مع تحيز واضح لمؤسسات المجتمع المدني الأردنية والتي نأمل أن نكون في الشبكة ممثل امين لها."

وعبرت عطاف الروضان نائبة المدير العام ومديرة راديو البلد إنها سعيدة بالمجلس الجديد لما يمثله من تمثيل صادق للمجتمع المدني. "نحن دائما حريصون ان نعكس التعددية الاردنية ونطلع للاستفادة من توجيهات المجلس الجديد لما فيه مصلحة الوطن."

أما محمد العرسان رئيس تحرير راديو البلد فقد اعتبر أن المجلس برئاسة العين السابق سيوفر غطاء وحماية الإعلاميين والمفكرين بالتعبير عن رأيهم وتغطية الامور الحساسة دون اللجوء للرقابة الذاتية.

تأسست شبكة الإعلام المجتمع عام 2007  وتم تسجيلها كشركة غير ربحية في وزارة الصناعة والتجارة وترأسها منذ ذلك الوقت ولغاية وفاته في 15 تموز 2020 القاص المبدع الأردني إلياس فركوح. وتقوم الشبكة بالعديد من المشاريع الاعلامية في مجال التدريب والتمكين وتوفير صوت لمن لا صوت له من خلال إدارة راديو البلد وموقع عمان نت  وقد عملت في معظم الدول العربي وتقوم حاليا بتدريب اذاعات مجتمعية في اليمن بالتعاون مع اليونسكو.

 

أضف تعليقك