دمج حافلات نقل الركاب الكبيرة والمتوسطة لتعمل وفق نظام الدور

الرابط المختصر

قرر مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري دمج الحافلات الكبيرة والمتوسطة التي تعمل على خط معين لتعمل وفق نظام الدور على موقف واحد لجميع الحافلات بالاجور المحددة من قبل الهيئة باستثناء شركات النقل المنتظم التي لها مراكز انطلاق خاصة بها.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الادارة التي عقدت مساء امس برئاسة وزير النقل المهندس مهند القضاة لبحث عدد من قضايا القطاع بما في ذلك اضراب الحافلات الكبيرة العاملة على خط اربد عمان.

وفيما يتعلق بموضوع أصحاب الحافلات الكبيرة قال الوزير انه بامكان الراغبين منهم بتحويل حافلاتهم الكبيرة لمتوسطة التقدم بطلبات خطية لادارة الهيئة لدراستها والبت بها وفقا لاحكام أسس وشروط منح التراخيص والتصاريح لتشغيل خطوط نقل الركاب المعدلة لسنة 2010 والتي تتيح للهيئة الموافقة على استبدال الحافلة الكبيرة بحافلة متوسطة اذا ما توفرت المبررات لذلك.

واضاف انه تم توجيه ادارة هيئة تنظيم النقل البري للسرعة في البت بهذه الطلبات.

وأكد القضاة بان قرار دمج الحافلات الكبيرة والمتوسطة بموقف ونظام دور واحد جاء بهدف تقليل زمن انتظار الركاب وتخفيض الكلفة المالية المترتبة على الرحلة.

واشار بان هذه الخطوة ستعمل على رفع الكفاءة التشغيلية لجميع خطوط النقل العام للركاب في المملكة والتي تأتي انسجاماً مع توجهات الهيئة لرفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل العام.

يشار الى ان اجمالي عدد اسطول وسائط النقل العام للركاب في المملكة يبلغ 9853 مركبة عمومية تعمل على الخطوط الداخلية والرئيسية في المملكة ,ويبلغ عدد الحافلات الكبيرة 1378 بينما يبلغ عدد الحافلات المتوسطة 4479 استنادا لقاعدة بيانات هيئة تنظيم النقل البري.

أضف تعليقك