"دكان العيد" في رمضان

"دكان العيد" في رمضان
الرابط المختصر

كشفت رئيسة جمعية ابداع الخيرية مها درويش عن اطلاق مبادرة "دكان العيد" في شهر رمضان المبارك.

وقالت درويش أن هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في العمل الاجتماعي تهدف الى تأمين احتياجات الفقراء والمحتاجين من الملابس الجديدة وذلك من خلال افتتاح عدد من الدكاكين في المناطق الشعبية.

واشارت الى ان الهدف الابرز من المبادرة يكمن بما يسهم به من حفاظ على كرامة الفقير وانسانيته وتعزيز لنزعة استقلالية الذات واشباع رغبة التسوق لديه حيث تم افتتاح دكان العيد" في كل من مخيم غزة في محافظة جرش، ومنطقة النزهة، والسلط، وفي الأغوار.

ومن جهة أخرى تقيم جمعية ابداع الخيرية اعتبارا من الاول من رمضان موائد الرحمن المتخصصة بتقديم الوجبات الجاهزة للأيتام من مختلف محافظات المملكة بحسب درويش.

واضافت درويش ان مبادرة موائد الرحمن هي احدى المبادرات الخيرية الداعمة لفئات المجتمع من الفقراء والمحتاجين وتقديرا من الجمعية والداعمين لاقامة الموائد لظروف العديد من الاسر المحتاجة وتيسير حصولهم على الوجبات الرمضانية بسهولة ويسر.

وتعبر المبادرة وفقا لدرويش عن التكافل الاجتماعي الذي دأبت الجمعية من خلال عضواتها على القيام به على اكمل وجه، مشيرة الى أن خيمة موائد الرحمن لها أهداف أخرى فالجمعية تقوم بتأمين المواصلات لمراكز الأيتام الموجودة في المحافظات وتقدم للأيتام وجبة الافطار بالاضافة الى "عيدية" وحقيبة مدرسية تحتوي على كافة الدفاتر والقرطاسية التي يحتاجها الطالب.

كما يتخلل برنامج الغروب على أسئلة ثقافية وفقرات دينية وثقافية يبرز خلالها الأطفال مواهبهم المختلفة.

وأضافت درويش ان هذا العمل هو اقتداء بمكرمات قائد البلاد في تقديم يد العون للمحتاجين والتواصل معهم بما يتناسب مع اهداف وتوجهات المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والوطن.

واوضحت درويش ان موائد الرحمن التابعة للجمعية والتي ستستمر طوال الشهر الفضيل سيقوم بزيارتها عدد الوزراء والشخصيات المتبرعة .

يذكر أن جمعية ابداع الخيرية هي مؤسسة غير ربحية, هدفها دعم وتوجيه طاقات الشباب الابداعية في مختلف المواضيع والميادين والعمل على البحث الدائم والدؤوب عن هذه الطاقات ومحاولة مساعدتها والنهوض بها وتطويرها وذلك من أجل مصلحة مجتمع أفضل يرقى الى مصاف الدول المتقدمة.

نبذة عن الجمعية

جمعية ابداع الخيرية هي مؤسسة غير ربحية, هدفها دعم وتوجيه طاقات الشباب الابداعية في مختلف المواضيع والميادين والعمل على البحث الدائم والدؤوب عن هذه الطاقات ومحاولة مساعدتها والنهوض بها وتطويرها وذلك من أجل مصلحة مجتمع أفضل يرقى الى مصاف الدول المتقدمة.

وأخذت الجمعية على عاتقها السعي لتوفير المناخ الملائم وتقديم الدعم اللازم لاظهار هذه الطاقات وتوجيهها علميا وعمليا لتعود بالمنفعة والفائدة على هذه الفئة المبدعة وكذلك على المجتمع بأسره .

تقوم الجمعية باجراء دراسات واستطلاعات واستبيانات مكثفة من أجل الوصول والتعرف الى هذه الطاقات المتميزة في مختلف المجالات ليتم من بعد ذلك عقد ورشات عمل لهذه الطاقات بالاستعانة مع محاضرين مختصين محليا واقليميا وعالميا ليتم ارشاد وتوجيه هؤلاء المتميزون توجيها مدروسا وصحيحا وفتح الآفاق لهم حيث سيتم توزيعها وتقسيمها في اتجاهات مختلفة :

ومن بين هذه الاتجاهات:

أ‌- الابداع الموسيقي

ب - البحث عن كتاب وشعراء شباب .

ج- الابداع العلمي

حيث عمدت الجمعية الى مساعدة أهالي الشباب المبدعين ممن هم في أوضاع مادية قاسية حتى لا يقف العائق المادي حجر عثرة أمام مواصلة دراستهم ، كما تقوم الجمعية بمساعدتهم على الدارسة وتطوير وتسويق ابداعاتهم وانتاجهم مما سيعود بالنفع عليهم وعلى اسرهم.

أضف تعليقك