دفاع ابو علبة يطالب استئناف عمان بإصدار قرارها بالقضية

دفاع ابو علبة يطالب استئناف عمان بإصدار قرارها بالقضية
الرابط المختصر

قدم وكيل الدفاع عن النائب السابق عبلة ابو علبة، المحامي احمد النجداوي الاحد مذكرة لمحكمة استئناف عمان طلب فيها اصدار قرار بعد ان تبين وفق المذكرة التي قدمها وجود اعمال تزوير في كشوفات ارقام الصناديق (محتويات الصناديق) .

وقال النجداوي لـ"لعمان نت" هناك اعمال تزوير وتلاعب في ارقام الصناديق ومحتوياتها ولقناعتنا بذلك تقدمنا بطلب للمحكمة باعتبارها صاحبة ولاية عامة ولها الحق في فرض رقابتها وسيطرتها على كافة من يصار في القضية وتستطيع ان تفصل في الامر فور فيما يعيق عملها.

وأضاف المحكمة صاحبة ولاية عامة في وضع يدها وان تفصل في الامر دون ان نلجأ للمدعي العام كون الوقت لا يسعفنا اذ ان قرار المحكمة يجب ان يصدر خلال شهر من تقديم الدعوى وكوننا تقدمنا بالطعن في الخامس من شباط الماضي ما يعني عدم توفر الوقت الكافي للجوء للمدعي العام لذا نطلب من المحكمة ان تحدد بقرار قضائي هل الكشوفات مزورة او غير مزورة وإذا تبين لها وجود تزوير ان تفصل بالدعوى فورا.

وكان رئيس اللجنة القضائية التي عملت السبت على اعادة الجمع اليدوي للأصوات التي حصلت عليها قائمتي المواطنة التي يرأسها النائب حازم قشوع والنهوض الديمقراطي التي ترأستها عبلة ابو علبة في 19 دائرة طلب في الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة القاضي قاسم المومني وعضوية القاضيين عاكف بشارات وإحسان بركان امهاله لتقديم نتائج اعادة الجمع وقررت المحكمة امهاله ورفعت الجلسة ليوم غد.

وجرى امس اعدة الجمع علناً أمام الحضور والمراقبين والصحافيين بجلسة عقدتها المحكمة.

وقال القاضي المومني إن إعادة جمع الاصوات يأتي ليطمئن ضمير المحكمة إلى ما ستقرره، بعد أن وصلتها تقارير خبرة من لجان قضائية في ذات القضية.

أضف تعليقك