دعوة لكسر حصار قطاع غزة عن طريق الجوّ

دعوة لكسر حصار قطاع غزة عن طريق الجوّ
الرابط المختصر

في خطوة جديدة من نوعها، أعلن رئيس الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية ومؤسس الحملة العالمية لكسر حصار غزة "فادي ماضي"، عن عزمه دخول القطاع عن طريق الجو بواسطة طائرة خاصة، معتبرا أن مجرد العمل على هذا الموضوع سيقلق سلطات الاحتلال الإسرائيلية – على حد وصفه– ويسرع بوتيرة تنامي حالة التضامن الدولية الشعبية والرسمية لإنهاء ما وصفها بمأساة أهل القطاع المستمرة منذ أربع سنوات.

وجاءت دعوة ماضي بعد ما وصفه بالتعنت من الجانب الإسرائيلي والتهديدات التي تطلقها حكومة الاحتلال من حين لآخر تجاه قوافل المساعدات البرية والبحرية ولا تسمح لها بالإبحار حتى إلى ميناء العريش .

وأشار ماضي إلى أن الدعوة التي أطلقها في العام الأول للحصار من أجل رفع المعاناة عن شعب غزة بدأت تؤتي ثمارها شعبيا وعالميا وتعرف العالم أكثر بما وصفها مأساة ما يحدث لأهالي القطاع .

وأوضح أن التحرك عن طريق الجو أصبح موضع التطبيق العملي دون الالتفات إلى التهديدات الإسرائيلية من حين لآخر بشأن أي قافلة مؤكدا أن القوافل البرية والبحرية ستستمر وبشكل أكبر من السابق وعلى كافة المستويات وستضم شخصيات عالمية من كل دول العالم مؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية .

ولفت ماضي إلى "تنامي حالة التضامن الدولية الشعبية والرسمية لإنهاء مأساة أهل القطاع المستمرة منذ أربع سنوات"، وهو إذ يحيي الوقفة الشجاعة لقافلة آسيا وما سبقها من قوافل يؤكد وهو يأمل أن يكون عام 2011 هو عام النصر والحرية للقطاع الأسير المحاصر.

وقد بدأ سلسلة اتصالات مع العديد من الهيئات والمنظمات الدولية لوضع التحرك الجديد عن طريق الجو موضع التطبيق وهو متيقن من أن "يوم دخوله أرض القطاع البطل ولقائه الأخوة المقاومين والمجاهدين أصبح قريبا جدا يرونه بعيدا ونراه قريبا أو ليس الصبح بقريب".

وسيشهد هذا العام تحركا غير مسبوقا على صعيد القوافل والدعم التضامني العالمي وعلى كافة المستويات وفي كل أنحاء العالم، لا بل "هناك إعادة نظر بمجمل العلاقات مع دولة الكيان الغاصب من العديد من الدول جراء استمرار هذا الحصار الغاشم"، بحسب ماضي.

أضف تعليقك