دعوة " لجلسة تحشيش مع الحكومة"

دعوة " لجلسة تحشيش مع الحكومة"
الرابط المختصر

بعد ان عكرت الحكومة مزاجه ومزاج الاف الاردنيين بفرضها ضرائب على " متطلبات المزاج" من قهوة وسجائر ومشروبات، وجه الكاتب الساخر كامل نصيرات عبر موقع عمان نت الالكتروني دعوة للحكومة " لجلسة تحشيش" لكي تفهم ما معنى المزاج.

يقول نصيرات –الذي لا تفارق السجارة فاهه- ان هذه الحكومة اثبيت انها ضد المزاج ، و"لا تعرف ما معنى الشعب " وطالبها بالرحيل مبكرا قبل عقد الانتخابات كون المزاج الانتخابي للمواطن سيكون معكرا".

يعجب نصيرات من قرارات هذه الحكومة التي فرضت ضرائب على مزاج المواطن ايضا! حيث كان المواطن يهرب من همومه التي سببتها الحكومة بفنجان القهوة وعلبة السجائر".

الحكومة فرضت 5 قروش على كل علبة سجائر، وفرض مبلغ مقطوع بمقدار 30 قرشا على كيلو التومباك، ولم يخرج السيجار من ضريبة الحكومة لرفعها من 12% إلى 15%”.

أما الكحوليات فقد أضيف 15 قرشا على كل لتر و25 قرشا على باقي أنواع المشروبات الروحية بشكل عام، ولم تترك الهواتف الخلوية من قبضة الحكومة للمرة الثانية، لترفع نسبة الضريبة الخاصة على مكالمات الهاتف الخلوي ورسائله من 8% إلى 12% مقابل توحيد وتخفيض الضريبة الخاصة على خدمات الانترنت لتصبح 8% سواء أكان منزليا أم تجاريا، حسب أبو حمور.عمان نت

وأخرجت الحكومة القهوة من ميزان السلع الأساسية المعفاة، لتلغي الإعفاء الجمركي عليها والمقدرة ب20%، إضافة إلى فرض ضريبة المبيعات عليها بنسبتها الكاملة 16%.

أضف تعليقك