دعوات نقابية وطلابية للإضراب

دعوات نقابية وطلابية للإضراب
الرابط المختصر

دعت فعاليات نقابية وعمالية وطلابية  إلى الاضراب العام يوم الأحد، وذلك  احتجاجا على قرار الحكومة برفع الدعم عن المحروقات، حيث قرر مجلس نقباء النقابات المهنية التوقف عن العمل من الساعة الحادية عشرة حتى الواحدة ظهرا,

كما قررت نقابات المهندسين والمهندسين الزراعيين تنفيذ إضراب عام , وذلك رفضاً لقرارات الحكومة برفع الاسعار، بحسب ما أعلنه رئيس مجلس النقباء المهندس محمود أبو غنيمة.

وأوضح أبو غنيمة لـ"عمان نت" أنهم سينفذون مسيرة يوم الاثنين من مجمع النقابات وصولا إلى رئاسة الوزراء، مطالبين النظام باتخاذ قرار يجنب البلاد الأزمة التي قد يصل إليها بسبب القرارات الحكومية.

من جانبها، ربطت نقابة المعلمين بين قرار الاضراب العام بتجاوب الحكومة، التي تلتقي برئيسها مساء السبت، مع مطالبها من التراجع عن قرار الرفع و الإفراج عن المعتقلين حسب عضو النقابة المعلم سامي ضيف الله.

وأكد بأن النقابة ستتخذ القرار الذي ينسجم ومصلحة الوطن والمواطنين والطلبة، مشيرا إلى إلى الكلفة العالية لقرار رفع الدعم التي سيتحملها المعلم.

طلابيا اعلن اتحادات كل من الجامعة الاردنية ومؤته اليرموك وال البيت والحسين بن طلال الاضراب عن حضور المحاضرات.

 ودعا رئيس الاتحاد في الجامعة الأردنية علي النسور زملاءه إلى اقتصار دوامهم على تقديم امتحاناتهم فقط، دون حضور المحاضرات.

وأكد النسور أن الإضراب يمثل رسالة للنظام بأن للطلبة صوت يجب أن يسمع، مشيرا إلى التأثير المباشر لقرار الحكومة على الطلبة وأولياء أمورهم.

وأوضح أنهم اختاروا الإضراب لمدة يوم واحد لعدم المساس بالعملية التعليمية.

هذا وكفل العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والذي صادق الأردن عليه بالمادة الثامنة منه، حق العمال في الإضراب شريطة ممارسته وفقا لقوانين البلد المعنى.

أضف تعليقك