دراسة تحديد أسعار الدواجن الطازجة

دراسة تحديد أسعار الدواجن الطازجة
الرابط المختصر

تدرس وزارة الصناعة والتجارة تحديد أسعار الدواجن الطازجة لتفاوت أسعارها في السوق المحلية، بحسب مدير مراقبة الاسواق في الوزارة سامر خوري.

وقال خوري لـ"عمان نت " السبت  ان اسعار الخضار مستقرة، مشيرا الى ان الوزارة حددت سقوف سعرية لاربعة اصناف حتى نهاية الاسبوع الحالي وهي الباذنجان والبطاطا والخيار والبصل .

وتوقع خوري ان تنخفض اسعار الخيار و البصل نظرا لتوفر كميات منها في السوق المركزي فيما ستسقر اسعار الباذنجان و البطاطا على ارتفاع لقلة الكميات الواردة الى السوق المركزي .

وأضاف خوري أن الوزارة  حددت الشقوف السعرية لبيض المائدة بمختلف أصنافه.

من جهته أشار رئيس اتحاد مربي الدواجن عبد الشكور جمجوم إلى أن التفاوت في أسعار الدواجن الطازجة يعود إلى تحديد أصحاب المحلات و المولات لهامش الربح حيث أن سعر الدواجن للكيلو من المزارع 1,40 و من المسلخ 2,25 فيما يتم بيع الكيلو في بعض المولات و المحلات 2،80  2,90 ما يستدعي تحديد اسقف سعرية لها .

ولفت جمجوم إلى أن سياسة التسعير هي مؤقتة وتتبع حدوث فوضى في كميات الانتاج و الاستهلاك و تفاوت الاسعار مشيرا الى ضرورتها في مثل هذه الظروف.

وقال جمجوم إن كميات الدجاج وبيض المائدة متوفرة و كافية ولا تحتمل أي نقص، مشيرا إلى استقرار العرض و الطلب عليها .

وحررت وزارة الصناعة و التجارة  350 مخالفة لاسعار الخضار و البيض في الأسواق المحلية للعاصمة عمان منذ بداية الشهر الحالي .

أضف تعليقك