دخول التعليمات المعدلة للتأمين الصحي المدني حيز التنفيذ

الرابط المختصر

دخلت التعليمات الجديدة المعدلة لتعليمات أسس وشروط معالجة وتحويل المشمولين بالتأمين الصحي المدني من فئات (شبكة الأمان الاجتماعي والمناطق الأشد فقرا والمناطق النائية) حيز التنفيذ بعد صدورها في الجريدة الرسمية.

فقد تم الغاء نصوص المواد 4 المتعلقة بفئة مرضى شبكة الامان الاجتماعي و 9 المتعلقة بشمول المواطنين بالتامين الصحي 10و المتعلقة بشمول العاملين في اي شركة او مؤسسة بالتامين الصحي المدني رقم 10 لسنة 2007 من التعليمات الأصلية واصبح التعامل وفق هذه التعليمات مع المرضى من هذه الفئات كالتالي:

إذا لم تتوافر إمكانية المعالجة التخصصية في مستشفيات ومراكز الوزارة يتم تحويل هذه الفئات الى مستشفى الأمير حمزة او مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وفق الاسس المقرة للمشتركين والمنتفعين في التأمين الصحي المدني. وفي حال عدم توفر الاجراء التشخيصي اللازم في مستشفيات ومراكز الوزارة يتم تحويل هذه الفئات الى مستشفى الامير حمزة او مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وفق الاسس المقرة للمشتركين والمنتفعين في التأمين الصحي المدني. وفي حال عدم توفر السرير للمشترك او المنتفع من هذه الفئات في مستشفيات الوزارة يتم تحويل هذه الفئات الى مستشفى الامير حمزة او مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وفق الأسس المعتمدة لهذه الغاية للمشتركين والمنتفعين في التأمين الصحي المدني.

أضف تعليقك