دبور: اعتصام التنسيقية السبت جاء لانشغال الأحزاب يوم الجمعة

دبور: اعتصام التنسيقية السبت جاء لانشغال الأحزاب يوم الجمعة
الرابط المختصر

أكد الناطق باسم تنسيقية اللجنة العليا لأحزاب المعارضة فؤاد دبور "لعمان نت" أن تنظيم تنسيقية المعارضة لاعتصام يوم السبت جاء نتيجة انشغال أحزاب التنسيقية بمؤتمرات خاصة بها يوم الجمعة.

وأضاف دبور أن الاعتصام الذي حدد أمام رئاسة الوزراء نتيجة للتأخير في إصدار القوانين لا جدوى من تنظيمه يوم الجمعة لكون مجلس الوزراء سيكون عبارة عن مبنى؛ فيما يعقد مجلس الوزراء جلسة يوم السبت مبيناً أنه كان من الأجدى القيام بفاعلية يوم السبت لإيصال الصوت بشكل مباشر لمجلس الوزراء.

إيضاح أسباب اعتصام التنسيقية يوم السبت؛ جاء بعد انتقادات عديدة وجهت للتنسيقية لعدم مشاركتها بفعاليات يوم الجمعة والتي يترأسها الاعتصام المفتوح الذي ينظم من قبل حركات شعبية شبابية للإصلاح للمطالبة بإصلاح النظام بحسب منظميه

هذه الانتقادات من قبل الفعاليات الشبابية لاقت انتقاداً من دبور؛ وطالب بعدم إطلاق الأحكام والاتهامات التي لا تستند على أي دليل والتي لا تخدم عملية الإصلاح.

وبالرغم من توضيحات دبور؛ إلا أن زيارة وزيري الداخلية والتنمية السياسية لمقار بعض الأحزاب قد طرح خلالها موقف الحكومة من اعتصام 15 تموز والذي عبرا عن تخوفهما من أن تؤدي إلى انقياد المجتمع للعنف بحسب ما أكدته مصادر حزبية.

الزيارة تلاها تصريحات تلاها تصريحات حول اعتصام 15 تموز، حيث أكد رئيس المكتب السياسي في حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد على أن الحزب ستكون له مساهمة في الاعتصام ؛ موضحا أن مشاركتهم لن تكون تحت مسمى الحركة الإسلامية؛.

وفي هذا أوضح دبور "لعمان نت" أن الحزب ربطت بين الإصلاح والأمن والاستقرار في الأردن خلال زيارة الوزيرين لمقر الحزب دون التطرق لاعتصام 15 تموز أو الاحتجاجات بشكل عام.

وبين دبور أنه لا يوجد انقسام داخل التنسيقية حول قضية الإصلاح؛ وبأن أحزاب المعارضة في موقف واحد من ضرورة الإصلاح؛ فيما لم يحدد دبور إجابة واضحة فيما إذا كانت لأحزاب التنسيقية موقف موحد من الحكومة.

أضف تعليقك