داوود لـ"عمان نت": نتائج ايجابية في تاهيل "التكفيريين"

داوود لـ"عمان نت": نتائج ايجابية في تاهيل "التكفيريين"

اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود ان الوزارة تحقق نتائج ايجابية في اصلاح وتاهيل اصحاب الفكر التكفيري والمتطرف، الموقوفين في مراكز الاصلاح والتاهيل.
وبين داوود لـ"عمان نت" ان الوزارة تقوم بالتعاون مع مديرية الامن العام، بايفاد العلماء والوعاظ لمراكز الاصلاح، ومن ثم الالتقاء بـ"المتأثرين بالفكر التكفيري"، والعمل على مناصحتهم، وبيان المنهج السليم لهم، بالتوازي مع اظهار خطورة الفكر الذي اعتنقوه، من دون ان يعلن عن اعداد هؤلاء الذين تمت مقابلتهم ومناصحتهم.
واوضح داوود، ان النجاح المتحقق جراء الزيارات التي تهدف للالتقاء بـ"التكفيريين"، ياتي على درجات ولا يمكن ان ياتي دفعة واحدة، فالبعض من هؤلاء يكتفي مثلا باعتزال فكر الجماعات المتطرفة، واخرون، يضطر العلماء لمناقشتهم في افكارهم، وبيان الحجج التي تدحض ما يرونه معتقدا سليما.
وفيما يتعلق بالاجراءات التي تتخذ، بعد ان يتم مناصحة الشخص "التائب" بعد اعتناقه الفكر المتشدد، اشار داوود ان دور وزارة الاوقاف، كما تم الاتفاق بينها وبين مصلحة السجون التابعة لمديرية الامن العام، ينحصر فقط في مناصحة هؤلاء، ولا يرتبط ذلك باعادة دمجهم بالمجتمع، بل ان هذا مسؤولية مؤسسات اخرى.

أضف تعليقك