خمسة مواقع جديدة تطلقها شبكة الإعلام المجتمعي

خمسة مواقع جديدة تطلقها شبكة الإعلام المجتمعي
الرابط المختصر

احتفلت شبكة الإعلام المجتمعي C.M.N اليوم الأحد 16/5/2010 بإطلاق مواقعها الالكترونية الخمسة: الموقع الإخباري عمان نت وموقع راديو البلد (البلد اف.ام) والمرصد البرلماني وعين على الإعلام وموقع شباب شباب، بحلتها الجديدة من خلال فصلها عن الموقع الأم عمان نت والذي احتضن هذه المواقع لسنوات عدة على شبكة الانترنت.

وقد عبر الصحفي داود كتاب مدير عام الشبكة عن مدى سعادته بهذه الانطلاقة معتبرا إياها تتمة لسلسة من النجاحات والمبادرات العديدة والتي قامت بها الشبكة وتميزت بها عمان نت على مدار العشر سنوات الماضية، معزيا أسباب فصل هذه المواقع إلى أنها قد وصلت لمرحلة النضج الكافي لتكون مواقع منفصلة وقائمة بحد ذاتها لتكون لهذه المواقع هويتها المستقلة عن المواقع الأخرى لتتمكن من إيصال رسائلها إلى جمهورها المستهدف .

وقد رحب كتاب بالحضور من الإعلاميين والصحفيين وممثلي القطاع الخاص، معبرا عن تقديره لمشاركة القطاع الخاص أملا منه بلعب دور أكبر في دعم الإعلام التنموي في الأردن كشكل جديد للإعلام المسؤول الذي يسعى للتعامل مع احتياجات الشارع وهمومه من خلال تركيزه على البرامج المنوعة والأخبار المحلية .

من جانبها أكدت مديرة التسويق والعلاقات العامة روان جيوسي على أهمية تعزيز المشاركة ما بين القطاع الخاص والحكومي ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المجتمعية من خلال التركيز على دعم المشاريع الاعلامية باعتبار الإعلام محرك الوعي في المجتمعات من خلال حملات الرعاية والإعلان للبرامج الهادفة.

وفي فيلم قصير تم استعراض مسيرة راديو البلد كأول إذاعة مجتمعية أردنية وكاول اذاعة عبر الانترنت بدأت تحت اسم عمان نت في العام 2000 ثم حصولها على الترخيص في العام 2005 كاذاعة على موجات الإف ام بتردد 92,4 ومن ثم تغيير اسمها إلى راديو البلد في العام 2008 مع الحفاظ على هوية الاذاعة وسياستها التحريرية وتوجهاتها نحو مواضيع الديمقراطية وحقوق الانسان والتركيز على الشأن المحلي من الجاتب الاخباري والاقتصادي والاجتماعي والرياضي.

وفي كلمته استعرض الصحفي محمد العرسان مدير موقع "عمان نت" الاخباري سياسة الموقع التحريرية والتي تركز على قضايا الوطن والمواطن مشيرا الى ان الدقة والموضوعية والشفافية بالطرح هي من اهم المعايير التي يتميز بها موقع عمان نت ضمن تعدد المواقع الالكترونية الاردنية والعالمية.

من جانبها أكدت الصحفية سوسن زايدة وبصفتها معدة ومقدمة برنامج عين على الاعلام وكمديرة للمشاريع والتطوير على اهمية الدور الرقابي الذي يؤديه الاعلام على الجوانب الحياتية المتعددة وتحديدا عند مراقبة الاعلام لما يطرح من خلاله لحساسية الدور الذي يلعبه الاعلام في التنمية والتأثير في الافكار والتوجهات مؤكدة على ان موقع "عين على الاعلام" سيستمر في لعب دور الرقيب والراصد لما يجري في الساحة الاعلامية الاردنية.

وبعد نجاح تجربة المرصد البرلماني والتي استمرت لسنوات أكد مسؤول الموقع الصحفي حمزة السعود معد ومقدم برنامج المجلس على راديو البلد أن صفحة المرصد قد لاقت رواجا كبيرا ارتبط بمراقبة الصفحة لالتزام النواب بالحضور والغياب لجلسات المجلس ورصدها لعدد مداخلات النواب خلال الجلسات، مشيرا إلى أن الموقع الآن وبعد انفصاله عن عمان نت يستعد للتعامل مع قانون الانتخاب الجديد ومرافقة العملية الانتخابية ومتابعة عملية رصد الحالة النيابية الأردنية.

واختتمت دانا جبريل مسؤولة مشروع النشرة الشبابية على راديو البلد وموقع "شباب شباب" بالتعبير عن سعادتها بإنشاء موقع "شباب شباب" كمساحة حرة للتعبير والمشاركة والتفاعل موضحة بان هذا الموقع يدار من قبل الشباب اتفسهم ويناقش قضاياهم وتوجهاتهم بكل حرية وموضوعية ومسؤولية.

والمواقع الخمسة هي:

 

موقع عمان نت بحلته الجديدة

http://ar.ammannet.net/

موقع راديو البلد

http://www.balad.fm/

موقع المرصد البرلماني

http://parliamentjo.net

موقع شباب شباب

http://www.shababjo.net/

موقع عين على الاعلام

http://www.eyeonmediajo.net/

أضف تعليقك