خليفات: عدم وضوح أهداف "الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين" وراء عدم الترخيص

خليفات: عدم وضوح أهداف "الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين" وراء عدم الترخيص
الرابط المختصر

أكدت أمين عام سجل الجمعيات ديمة خليفات أن رفض طلب ترخيص جمعية النساء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين جاء بناء على قرار من مجلس إدارة الجمعيات والتي تترأسه وزيرة التنمية الاجتماعية، ونتيجة لعدم وضوح أهداف وأنشطة الجمعية التي تم تسجيلها في طلب الترخيص.

وقالت خليفات "لعمان نت" إن أسباب ومبررات تأسيس الجمعية غير كافية للموافقة على طلب ترخيصها، كما أن أهداف الجمعية عامة ولم يحددوا الأنشطة والبرامج التي سينفذونها بعد تسجيل الجمعية".

فيما أكدت الناطقة باسم الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين نعمة الحباشنة، أن أهداف وأنشطة الجمعية تمت صياغتها مع أحد المعنيين في قسم تسجيل الجمعيات وأثناء تعبئتها طلب ترخيص الجمعية.

وانتقدت الحباشنة الوزارة بعدم تبليغها بوجود خلل بشروط وأهداف الجمعية وتأخر الرد على طلب التأسيس لمدة 55 يوما، والتي اعتبرتها مدة كافية لإعادة صياغة الأهداف والأنشطة بدلا من انتظار طلب الرفض.

وأوضحت أن تجمع النساء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين بصدد رفع دعوى قضائية أمام محكمة العدل العليا على وزارة التنمية وبحجة أن الوزارة رفضت طلب ترخيص تأسيس الجمعية دون إبداء الأسباب.

الأمر الذي رأت  ديما  خليفات إلى أنه من حق التجمع، حيث أشارت إلى أن من حقهم التوجه إلى المحكمة للطعن بقرار وزارة التنمية، وفقا للمادة 11 من قانون الجمعيات، مؤكدة الالتزام بقرار المحكمة.

للاستماع إلى صوت الناطقة باسم "الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين.. انقر أيقونة السماعة في الأعلى..

مواضيع ذات صلة:

أضف تعليقك