خلاف على مرجعية الجهة التي تحدد عطلة الخميس في "الأردنية"

خلاف على مرجعية الجهة التي تحدد عطلة الخميس في "الأردنية"
الرابط المختصر

رفضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرار الجامعة الأردنية – أرجأه الرئيس في وقت لاحق- بتعطيل الجماعة أيام الخميس إذا كانت غايته اقتصادية أو توفير طاقة الطلاب.

 

وقال أمين عام الوزارة  هاني الضمور لــ عمّان نت أن تعطيل الجامعات مرفوض "إلا إذا كان بهدف تفريغ الطلبة للعمل التطوعي والمجتمعي أو لغايات البحث العلمي وإن كان إلزاميا" مشيراً أنه يجب أن يكون للجامعة أنشطة إلزامية للطلبة في حال تطبيق قرار التعطيل، وليس من الضروري أن تكون العطلة آخر الأسبوع".

 

رئيس الجامعة الأردنية إخليف الطراونة الذي أرجأ العمل بقرار التعطيل، قال لــ عمّان نت أن مجلس العمداء  سيعمل على دراسة عن طريق مركز الدراسات الاستراتيجية للطلبة تشمل نحو 30 ألف طالب بخصوص قرار تعطيل الجامعة يوم الخميس، مضيفاً أنه إذا تبين أن الطلبة ضد القرار سيتم إلغائه، ليصار العمل به خلال الفصل الدراسي القادم في حال "أظهرت الدراسة رضا الطلبة" مشدداً أن الجامعة "لن تقوم بإعادة الاستفتاء وأنه لن يدع اتحاد الطلبة يقوم بالاستفتاء.

 

عضو تنفيذية اتحاد طلبة الجامعة الأردنية رائد صيصان شدد خلال حدبث لــ عمّان نت على أن اتحاد طلبة الجامعة الأردنية هو الممثل الوحيد والشرعي لتوصيل وجهة نظر وصوت الطلاب، وفي حال اعتمدت إدارة الجامعة غير ذلك ستتحمل كامل المسؤولية عن القرارات التي ستتخذها

 

أضف تعليقك