خط ساخن لمساعدة ضحايا انفجارات عمان

الرابط المختصر

إذا كنت احد ضحايا إنفجارات عمان أو ساهمت في إنقاذ احدهم وترك ذلك أثارا نفسية سلبية عليك فلا تتردد بالاتصال على الخط الساخن المخصص لمساندة ضحايا الانفجارات، حيث ستجد هناك مختصين في الطب النفسي والجسدي ومستشارين قانونيين واجتماعيين وحتى فتاوى دينية لمساعدتك على تجاوز صدمة ما بعد الانفجار.





جمعية ضحايا العنف الأسري، منظمة مجتمع مدني أطلقت مبادرة" مساندة الأسر والضحايا في الأزمات" لمعالجة الآثار السلبية التي خلفتها الانفجارات، وحسب هيام جمو عضو الجمعية ان هذه المبادرة أتت محصله للعديد من الأمور أهمها عواطف الغضب الإحباط التي كانت عند الجميع،كما ان الكثير كان يريد ان يصنع شيء للمجتمع و لم يكن هناك دور منظم أو خطة منظمة تسخر هذه الجهود وهنا كان لابد من خطوة عملية لتسخير هذه الجهود".



وتتابع جمو وضعنا في الجمعية خطتين أحداهما طويلة الأمد والأخرى قصيرة،أما القصيرة هي تفعيل العلاج النفسي لأسر الضحايا في الأزمات و رعايتهم من الجانب الانساني والأسري، ولا تقتصر المساعدة على ضحايا الانفجارات فقط أنما تشمل الأشخاص الذين ساهموا في الإنقاذ سواء من أطباء وممرضين ومسعفين ومن شاهد الحدث".



وعن الخطة بعيدة المدى تقول جمو "على المدى الطويل ستكون هناك لجنة جاهزة للتصرف بالأزمات وستكون برنامج وطني للإغاثة تمثل به كل مؤسسات المجتمع المدني حيث نفتقر لجهه مهيئه تساعد اسر الضحايا في مختلف الحوادث".





ويستقبل الخط الهاتفي استفسارات المواطنين على مدار 12 ساعة يوميا على الأرقام التالية

خط المساندة الارضي5688979 وخط الموبايل 0799626005

أضف تعليقك