خط جوي بين العقبة والبحرين للأردنية للطيران

الرابط المختصر

انطلقت مساء السبت طائرة تابعة للشركة الأردنية للطيران من مدينة العقبة متجهة إلى العاصمة البحرينية المنامة، مدشنة خطا جديدا بين المدينتين.

وعند وصول الطائرة إلى مطار البحرين الدولي، عقد مؤتمر صحفي بحضور الكابتن محمد الخشمان، ووزير المواصلات البحرينية احمد نعمت علي، والعديد من المسؤولين في سلطة الطيران المدني البحريني، إضافة إلى سفير الأردن في البحرين.



ويأتي تدشين هذا الخط في إطار خطة الشركة لتوسيع عملياتها في المنطقة العربية والمساهمة في خدمة قطاع السياحة ورجال الإعمال وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين.



وفي حديث خص به راديو عمان نت قال المدير العام الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان "الشركة الأردنية للطيران موجودة في الأردن ومرخصة ومسجلة منذ سنة 2000، وعندما تم إعلان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة منطقة أجواء مفتوحة، قبل حوالي سنة ونصف، اخترنا المدينة لتكون مركز انطلاق رحلاتنا الجوية".



مضيفا أن الشركة بدأت بالتحضير لتشغيل "رحلات منتظمة هدفها ربط العقبة بمناطق العالم المختلفة، لأنها تقع في منطقة متوسطة تربط بين الشمال والجنوب والغرب والشرق. إضافة إلى المميزات التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية الخاصة في العقبة، والعديد من التسهيلات التي تقدمها مفوضية العقبة التي أوجدت لدينا حوافز قوية للتوجه وبدء تشغيل رحلاتنا المجدولة والمنتظمة بالإضافة إلى الرحلات السياحية من مطار حسين الدولي في العقبة ".



وعن الإقبال على رحلات الشركة قال الخشمان "بداية التجربة كانت في 18 -6 - 2005 عندما بدأنا في تشغيل رحلات مجدولة إلى دبي والإسكندرية، ووصلت نسبة الامتلاء في بعض الأحيان إلى 100%، ونحن نقوم بخدمات توصيل من والى مطار العقبة من خلال باصات حديثة الصنع، وسوف يكون لدينا في عام 2006 عشر باصات جديدة، وهذه الأمور ساعدتنا لان الركاب يحصل على تذكرة بسعر مناسب ".



وتستخدم الشركة مطار العقبة لانطلاق رحلاتها لوجود اتفاقية حصرية موقعة بين سلطة الطيران المدني والملكية الأردنية يحصر فيها حق استخدام المطارات في المدينة للملكية. وينتهي الجزء الأول من الاتفاقية في شهر شباط من العام القادم.



وحول أسعار التذاكر يقول الخشمان "أسعارنا نصف الأسعار التي يتم بيعها في شركات الطيران الأخرى، حيث تصل تذكرة دبي على 140 دينار. أما تذكرة البحرين 100 دينار والإسكندرية 50 دينار غير الضرائب. وهذه الأسعار في متناول الجميع، لان شعارنا هو مع أسعارنا تسافر أكثر" .



وعن وجود منافسة مع الملكية الأردنية قال الخشمان "نتمنى ان نكمّل بعضنا مع الملكية الأردنية للطيران. نحن نعتز بها لأنها ربطت الأردن بالعالم، والمفروض ان يكون عملنا متمما للملكية وليس منافسا لها، إذ نعتبر أنفسنا منافسين للشركات الأخرى التي ممكن ان تعتمد نفس أسلوب تشغيلنا".



وكيل مساعد لخدمات الطيران في البحرين احمد نعمت علي قال لعمان نت "دعم فكرة إنشاء خط البحرين يعود إلى العلاقات المميزة بين البحرين والأردن، ويعتبر مطار البحرين من المطارات المهمة في منطقة الشرق الأوسط، ولذلك فإن شركات الطيران العالمية تتخذ من المطار مقرا لها".



وتشغل الشركة الأردنية للطيران 400 موظف أردني، ويضم أسطولها ثماني طائرات، سيرتفع عددها إلى 12 نهاية هذا العام.

أضف تعليقك