خطة لمواجهة أية حوادث قد تقع أثناء الانتخابات

خطة لمواجهة أية حوادث قد تقع أثناء الانتخابات
الرابط المختصر

قام جهاز الدفاع المدني على وضع خطط لمواجهة أية حوادث قد تقع أثناء سير العملية الانتخابية .

حيث قامت المديرية بتجهيز مراكز دفاع مدني مؤقتة مزودة بسيارات إسعاف وإطفاء للتعامل مع الحوادث التي قد تقع لا قدر الله.

و تحرص المديرية العامة للدفاع المدني – حسب بيان لها- على إدامة وفتح غرف العمليات الرئيسية والفرعية في مديرياتها المختلفة والمنتشرة في كافة مناطق المملكة لتلبية نداء المواطن أينما كان موقعه من اجل ضمان السرعة والدقة في الأداء وذلك بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد للدفاع المدني (911) من داخل العاصمة عمان و ( 199 ) من باقي محافظات المملكة.

هذا وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالإخوة المواطنين ضرورة توخي الحيطة والحذر إثناء وضع اليافطات والصور الانتخابية على الأعمدة والأسلاك الكهربائية مما قد يشكل خطرا على حياتهم واحتمالية إصابتهم بالصعقة الكهربائية التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة كذلك تعرضهم لخطر السقوط عن السلالم أو المركبات المرتفعة التي يستخدمونها لهذه الغاية الأمر الذي قد يعرضهم للخطر.

وقال المديرية ان كل هذه الإجراءات تأتي لتحقيق رسالة الدفاع المدني الإنسانية والمتمثلة في الحفاظ على سلامة المقترعين منذ خروجهم من منازلهم الى مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم حتى العودة الى منازلهم سالمين إن شاء الله ، ومن هنا تدعو المديرية العامة للدفاع المدني الإخوة السائقين إلى ضرورة التقيد بتعليمات قواعد السير وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لاسيما بعد إعلان النتائج والابتعاد عن الممارسات الخاطئة كخروج البعض من نوافذ المركبات تعبيرا عن الفرح .

و اضافت انه لابد للإخوة المواطنين من انتهاج السلوك الوقائي واخذ التدابير الوقائية بعين الاعتبار ابتداءً من اختيار الوقت المناسب للإدلاء بأصواتهم وخاصة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض السكري والضغط وغيرها ومراعاة أخذ العلاجات اللازمة معهم ، بالإضافة إلى عدم التزاحم والتجمهر بالقرب من مراكز الاقتراع والفرز .

هذا وتدعو إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني الى ضرورة عدم ترك الأطفال وحدهم في المنزل تجنباً للحوادث التي تنتج عن عبث الأطفال بمصادر الخطر المختلفة باعتبارهم لا يدركون مدى الخطر الذي يحيط بهم او قد يلحق بهم لا قدر الله .

وتهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي بالاخوة المواطنين ضرورة الابتعاد عن الممارسات الخاطئة وخصوصاً خلال فترة إعلان النتائج وذلك بإطلاق العيارات النارية من اجل التعبير عن الفرحة مما قد يؤدي إلى حدوث إصابات او وقوع وفيات لا قدر الله أو إطلاق الألعاب النارية بشكل عشوائي وخصوصا في الأماكن التي يتجمع فيها الأشخاص.

و تذكر بأهمية مراقبة الأطفال وعدم السماح للأطفال باللعب في المفرقعات أو محاولة العبث بها لأن ذلك قد يؤدي الى إلحاق الضرر بهم ويعرضهم لمخاطر الحروق او الإصابات .

وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني الإخوة المواطنين إلى انتهاج السلوك الوقائي والالتزام بسبل الوقاية بكافة مجريات حياتهم اليومية ليجسدوا بذلك مفهوم الدفاع المدني الشامل وهو أن كل مواطن رديف حقيقي لرجل الدفاع المدني في كافة الظروف والأحوال.

أضف تعليقك