خطة لزيادة ضخ المياه إلى المحافظات

خطة لزيادة ضخ المياه إلى المحافظات
الرابط المختصر

أكد الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة أنه لا يوجد أي انقطاعات في المياه عن مناطق المملكة.

وأوضح سلامة لـ"عمان نت" بأن الوزراة تعمل ضمن خطة دقيقة لزيادة كميات المياه وتحسين الوضع المائي لكافة المناطق.

وتهدف الخطة بشكل أساسي لتعزيز المصادر المائية في محافظات الشمال التي تعتبر الأكثر تأثراً بموجات اللجوء السوري في المملكة، حيث تشتمل على حفر 19 بئرا للمياه تم تنفيذ عدد منها، وزيادة  حصص محافظة المفرق بمعدل 500 م مكعب في الساعة، واربد بحوالي 400-500 متر كعب في الساعة إضافة لمحافظتي عجلون وجرش، بحسب سلامة.

وأشار إلى أن وضع المياه في محافظة الزرقاء شهد تحسناً كبيراً في التزويد المائي، إضافة إلى زيادة وقت الضخ وكميات المياه إلى مناطق أخرى من العاصمة عمان، حيث وصلت إلى ما يعادل  56 ساعة و 48 في معظم المناطق.

وحول الاحتجاجات التي قام بها مواطنون في منطقة ساكب بسبب انقطاع المياه عنهم لمدة شهرين، أكد سلامة أنه لا يوجد انقطاع في المياه، إلا أن المواطنين ارادوا تحويل الأدوار لضخ المياه.

 وأضاف بأن "وضع المياه في جميع مناطق المملكة جيد ومريح ولا يوجد أي انقطاعات، وأي مشكلة في الانقطاع هي مشكلة فردية ويتم التعامل معها".

وكانت محافظة جرش قد شهدت سابقاً قلة في مصادر المياه حيث كانت تزود بالمياه مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع، أما في الوقت الحالي فيتم تزويدها مرة كل أسبوعين، بحسب سلامة الذي أكد أن الوزارة تعمل بجدية وحزم  لإيصال المياه لها مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

وأكد سلامة أنه وبعد إنجاز الخط الناقل الوطني الذي يجري عليه العمل حالياً في العام القادم والذي سيوزع مياه الديسي لتشمل كافة محافظات المملكة و بشكل وافر، لن تكون هناك أي مشكلة في المياه بشكل قطعي.

أضف تعليقك