خطة طوارئ للتعامل مع الانحباس المطري

الرابط المختصر

وزير المياه والري المهندس محمد النجار ان الوزارة انهت اعداد خطة الطوارئ للتعامل مع المستجدات ومنها الانحباس المطري.

واضاف المهندس النجار في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاحد ان وزارة المياه والري اخذت بالتحضير لمواجهة تلك المستجدات تحسباً لتدني كميات المياه في العام المقبل عما كانت عليه هذا العام بحيث يمكن تأمين عشرة ملايين متر مكعب من المياه لتزويد عمان والاستعجال بالخط الناقل من سد الموجب الى محطة الزارة – ماعين لنقل4 الى5ملايين متر مكعب اضافة الى خطط لتأمين المياه الى محافظات المملكة، مشيراً الى ان الوزارة وكوادرها تعمل على تزويد محافظات الشمال من خلال تشغيل الآبار.

وقال ان كلفة الخط الناقل لمشروع الموجب تطلبت توفير مبلغ12مليون دينار قدمت منه سلطة المياه سبعة ملايين، في حين قدمت الحكومة خمسة ملايين.

واكد النجار استمرار برنامج التوزيع المائي للمواطنين كالمعتاد اسبوعياً دون أي تغييرفي المواعيد او تأثير على حصة الفرد، مشيرا الى ان هدف الوزارة تحسين الخدمة وليس الضخ المتقطع وستبقى هذه الخدمة مستمرة في اسوأ الظروف.

واشار الى ان الوزارة لن تسمح بالزراعات الصيفية في العام المقبل بسبب الوضع المقلق للمياه في السدود.

وبين وزير المياه والري في المؤتمر الذي حضره مساعد الامين العام للتوعية والاعلام الناطق باسم الوزارة عدنان الزعبي المشروعات التي ستنفذها الوزارة وكوادرها ومنها مشروع سد كفرنجة وسعته خمسة ملايين متر مكعب، وتعلية سد الوالة حيث تنتهي الدراسة العام المقبل وسيتم طرح عطائه عام2012 بهدف تغذية المياه الجوفية.

واكد النجار انه سيتم العمل بالفاتورة الشهرية اعتباراً من بداية العام المقبل بحيث تستوفى قيمة الفاتورة من المواطنين في نهاية الشهر، حيث كانت الفاتورة المائية تستوفى من المواطنين كل ثلاثة اشهر.

أضف تعليقك