خطة حكومية لبناء 10 آلاف وحدة سكنية للفقراء

الرابط المختصر

التقى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مساء الأربعاء بالمحافظين في وزارة الداخلية بحضور وزراء الداخلية عيد الفايز والأشغال العامة والإسكان حسني أبو غيداء والتنمية الاجتماعية سليمان الطراونه والعين يوسف الدلابيح ومدير مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري شحاده أبو هديبوشدد رئيس الوزراء أن مشروع الملك عبد الله الثاني لإسكان الأسر الفقيرة الذي ينفذ في مختلف محافظات المملكة هو احد الأعمدة الرئيسة التي تعتمد عليها الحكومة في مساعدة الفقراء والتخفيف من معاناتهم
و أضاف أن الحكومة ستبدأ فورا بتنفيذ التوسع في بناء الوحدات السكنية ضمن مكرمة الملك من 600 وحدة إلى 2000موضحا أن الحكومة لديها خطط مستقبلية لبناء حوالي عشرة آلاف وحدة سكنية سنويا موجهة للفقراء وذوي الدخل المحدود فضلا عن توزيع قطع أراض مخدومة لغايات سكن الفقراء.
وطلب رئيس الوزراء من المحافظين اعتماد أسس شفافة تضمن توزيع هذه المساكن على مستحقيها الفعليين.
وطلع البخيت خلال اللقاء على سير العمل وانجاز في المشاريع الإسكانية التي تنفذ في 30 موقعا في عشر محافظات حيث وصلت نسبة الانجاز في بعضها إلى حوالي 95 بالمائة وستكون جاهزة للتوزيع في غضون الأسابيع القليلة القادمة.
كما اطلع البخيت الحضور على طبيعة الجهود التي تبذلها الحكومة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة مبينا أن الحكومة كثفت جهودها خلال الشهر الماضي لدراسة ومراجعة جدوى البرامج والجهود المبذولة للحد من هاتين المشكلتين مؤكدا انه سيتم الإبقاء على البرامج التي أسهمت في إيجاد مشاريع تنموية مدرة للدخل وساعدت الناس على إيجاد فرص عمل.
وقال البخيت انه على الرغم من أن مجموع ما أنفقته الحكومة من خلال الموازنة خلال السنوات السبع الأخيرة للحد من هاتين المشكلتين وصل إلى 600 مليون دينار إلا أن نسب الفقر والبطالة لم تتغير كثيرا مما يتطلب وقفة مراجعة لإيجاد توجه جديد في استهداف الفقر والبطالة.
وأكد البخيت على ضرورة الحاجة إلى إعادة النظر بالتعليم العالي في الأردن وخاصة التخصصات النظرية التي لا تخدم المجتمع الذي ينمو ويتطور بشكل سريع مشيرا أن 95 بالمائة من خريجي الثانوية العامة للعام الماضي التحقوا بالتعليم العالي سواء في الجامعات أو كليات المجتمع.
كما وضع رئيس الوزراء المحافظين بصورة عدد من القضايا المحلية وخاصة ما يتعلق بالتنمية السياسية والبنى التشريعية اللازمة للتقدم بنهج الحكومة الإصلاحي

أضف تعليقك