خضر: لا وجود لجماعات سلفية تكفيرية بمدينة السلط

الرابط المختصر

عقدت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر مؤتمرا صحفيا مشتركا مع مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور خالد الوزني، والقيا الضوء على استراتيجية المؤسسة، وأهم المنجزات الحالية لها، كما تم التطرق لأهم القضايا على الساحة المحلية والدولية.



خضر في معرض ردها على تصريحات المرجعية الشيعية المناهضة للأردن بعد بيان هوية منفذ الاعتداء على الجنازة الشيعية وهو الأردني رائد البنا من مدينة السلط قالت " الأردن له موقف ثابت برفض أي فعل إرهابي، وان إقامة بيت عزاء للشخص المسؤول عن تفجير الجنازة الشيعية لا يمثل الموقف الحكومي، لأنه جرت العادة أن يقام مثل هذا العزاء لمن يتوفى دون اخذ موافقة مسبقة".



ونفت خضر وجود جماعات سلفية جهادية في مدينة السلط تحمل الفكر التكفيري وقالت " ليس لدي أي علم بوجود هيئة جهادية في السلط تحمل هذا الاسم، وإذا وجدت جماعات في الأردن فيجب أن تكون مرخصة حسب القانون، و إن لم تكن هناك قانون العقوبات الكفيل بمنع الفتن والنشاطات السياسية غير المرخصة".



وعن ما إذا كان الملك عبد الله الثاني سيشارك في مؤتمر القمة في الجزائر بينت خضر " الأردن يدعم مؤتمر القمة، ويأمل بأن يخرج بقرارات نوعية، أما إذا كان الملك سيشارك هذا سيقرر من قبل الملك نفسه وسيعلن عن طريق الديوان الملكي".



مدير عام الضمان الاجتماعي د.خالد الوزني بين في المؤتمر الصحفي خطة عمل المؤسسة خلال ثلاث سنوات وقال " اعتمدنا في المؤسسة خطه قصيره لمدة ثلاث سنوات كنوع من التمرين لخطه أطول، وتعتمد هذه الخطة على ثلاثة محاور هي اعتبار عام 2005 عام توسعة المظلة، وعام 2006 عام الحوسبة حيث يتم إنشاء مركز معلوماتي متطور، وعام 2007 للمؤسسة الأنموذج والامثل"



وبين الوزني وجود نصف مليون مشترك حاليا من جنسيات مختلفة، كما يستفيد من خدمة الضمان الاجتماعي حوالي 700 ألف مواطن، حيث دفعت المؤسسة حوالي مليار و وثلاث مئة مليون دينار أردني للمستفيدين.



وفي نهاية المؤتمر أكدت خضر على تمسك الأردن بقرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

أضف تعليقك