خضر: لا وجود لأصوات إسرائيلية في مراكز الاقتراع العراقية في الأردن

الرابط المختصر

نفت الناطق الرسمي بإسم الحكومة أسمى خضر تلقي الأردن عرضا إسرائيليا كالذي تلقته مصر والذي ينص على توطين اللاجئين الفلسطينيين في طابا، وقالت خضر" ان حق العودة حق ثابت وهو جزء من الشرعية الدولية وبالنسبة للأردن هو حق غير قابل للتفواض لأنه حق للشعب الفلسطيني ولم يقدم لنا أي طلب من الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص". وحول إدلاء يهود عراقيين بأصواتهم في الانتخابات العراقية من خلال مراكز الاقتراع الموجودة في الأردن قالت خضر " إن شروط الانتخابات واضحة لمن يحمل الجنسية العراقية بغض النظر عن دينة وعرقه لكن الأكيد لا يوجد مشاركة لاسرائيلين في هذه الانتخابات".



وعن الجهات الأمنية التي تحفظ الأمن لهذه المراكز قالت خضر" إن مسؤولية حفظ الأمن تقع الجهات الأمنية الأردنية، فهي الكفيلة بحفظ الأمن لكل من يقيم على الأرض الأردنية، وهذا دور نلعبه في استمرار سواء كانت هناك عملية انتخابية أم لا".



وحول الأزمة الناشبة بين وزارة الداخلية والنقابات المهنية علقت خضر" ان الحكومة فرقت بين النشاطات المهنية للنقابات والنشاطات السياسية الأخرى، وأرادت الحكومة تطبيق قانون الاجتماعات العامة،فليس هناك حظر شامل على نشاطات النقابات الثقافية والسياسية لكن الحكومة طالبت النقابات بتطبيق القانون".



وتناولت خضر نتائج زيارة رئيس الوزراء فيصل الفايز للدول الخليجية والهدف من هذه الزيارة وقالت " إنها تأتي لغايات التنسيق العربي بخصوص المواقف السياسية، وتعزيز التعاون العربي حول قضايا المنطقة وخصوصا القضيتين العراقية والفلسطينية، ولم يتم بحث المنح النفطية في هذه الزيارة مع الأشقاء العرب".



ولم تملك الناطق الرسمي بإسم الحكومة معلومات عن وجود إرادة ملكية بعفو عام عن المساجين بمناسبة العيد وقالت "ان العفو العام يتطلب إصدار قانون،إما العفو الخاص فهو الذي يصدره الملك لحالات خاصة".



وفي نهاية المؤتمر اكدت خضر دعم الحكومة للبنك العربي ضد الحملة التي يتعرض لها، وأكدت على دوره في دعم الاقتصاد الوطني، كما اطلعت خضر الصحفين على نية الحكومة عرض نتائج الاتفاقية الأردنية الاوروبية على الإعلام.

أضف تعليقك