خضر تلتقي عدد من المرشحات في عجلون

خضر تلتقي عدد من المرشحات في عجلون
الرابط المختصر

قالت أمين عام اللجنة الوطنية الاردنيه لشؤون المرأة أسمى خضر بان التشريع خطوه ايجابيه ودليل على اهتمام المرأة بالمشاركة في الحياة العامة مشيره الى أن التعامل مع وسائل الإعلام يكتسب أهميه خاصة نظرا لأدواته المهمة .

وبينت خضر خلال لقائها عدد من المرشحات في عجلون خلال الورشة التدريبية التي نظمتها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة أن اللجنة الوطنية والائتلاف الوطني لدعم المرأة الذي يمثل أربعين هيئه يسعى لتعزيز دور المرأة ومشاركتها داعية الى توحيد الجهود وتنسيقها بين الهيئات لدعم المرأة التي تشكل 52% من الناخبين .

واضافت خضر ان الائتلاف ركز على الربعة محاور أساسيه وهي زيادة نسبة المسجلات في الدوائر الانتخابية وزيادة نسبة المقترعات بحرية وزيادة عدد الأصوات التي ستحصل عليها وصولا لزيادة عدد مقاعد الفائزات مستقبلا سواء عن طريق التنافس او المقاعد المخصصة للنساء مشيرة الى أن اللجنة ستصدر قريبا لائحة المطالب التشريعية للمرأة .

وأكدت خضر دور الإعلام ومسؤوليته الوطنية داعية المرشحات كقياديات الى طرح القضايا والمشكلات بشكل متزن وجدي ومقنع لأصحاب القرار والجمهور وعدم الخجل او التردد في التعاطي مع الإعلام.

وركزت الورشة على تدريب المرشحات على كيفية التعامل مع الإعلام أثناء الحملة الانتخابية بهدف إكساب المشاركات مهارات أساسيه إعلاميه ضرورية لكل مرشح ، كما تناولت الورشة أهمية ومفهوم الإعلام كأحد الوسائل المهمة في التواصل مع الناخبين وأخلاقية التعامل مع الإعلاميين وكيفية إجراء المقابلات وكتابة المقالات وإجراء المناظرات ومتابعة الأخبار الصحفية .

وقد أبدت المشاركات بالورشة وعددهن فقط 5 مرشحات مع غياب لمرشحات محافظة جرش و7 مرشحات من عجلون .

أضف تعليقك