خضر: استقالة د.عوض الله لأسباب شخصية ولا علاقة لها بعطاء جر مياه الديسي

الرابط المختصر

نفت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي أن تكون استقالة وزير التخطيط باسم عوض الله وتلويح وزير المياة والري حازم الناصر بالاستقالة ناجمة عن إحالة عطاء جر مياة الديسي على صندوق القوات المسلحة الأردنية، وبينت خضر" أن إحالة هذا المشروع على صندوق القوات المسلحة تم الاتفاق عليه في مجلس الوزراء وتم التوصل للترتيبات الضرورية لذلك وليس هناك أي مشكلة بهذا الخصوص ، مؤكدة ان استقالة عوض الله جأت لأسباب شخصية".وحول الأنباء التي نشرت عن قيام على العايد موظف السفارة الأردنية بإسرائيل بزيارة المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية ووعده لهم بالإفراج عنهم خلال أسابيع، قالت خضر" لدينا وعود بإنجاز خطوات على هذا الملف، وقام موظف السفارة الأردنية بزيارتهم وثنيهم عن القيام بالإضراب عن الطعام، والتأكيد على متابعة الموضوع خصوصا أن هناك وعود بالإفراج عنهم".



وفي نفس السياق قالت خضر إن تأجيل زيارة شالوم للأردن جاء لأننا نريد أن تحقق هذه الزيارة إنجازات على ارض الواقع وخصوصا في ملف الأسرى والمعتقلين الأردنيين والقضايا الفلسطينية بشكل عام".



وحول موقف الأردن من قرار الامم المتحدة الداعي لانسحاب سوريا من لبنان قالت خضر " نحن على ثقة أن تتمكن الشقيقة سوريا من تطبيق القرار والوفاء بمطلباته بما يجنبها أي عقوبات".



وأضافت خضر " العلاقات الأردنية السورية علاقات متينه ونتطلع بثقة للقاء المرتقب على مستوى اللجنة العليا يوم السبت القادم، ونأمل أن يتم التوصل لاتفاقيات عديدة بين الطرفين".



وحول موقف الأردن من المطالبة بتحقيق دولي في حادثة اغتيال رفيق الحريري قالت صرحت خضر" يجب على المسؤولين عن هذا الفعل الإجرامي أن يقدموا للعدالة بأي إجراء يراه اللبنانيين مناسبا، والمطالبة بتحقيق دولي هو أمر داخلي لبناني".



وأكدت خضر في نهاية المؤتمر على موقف الأردن من قيام حكومة دينية في العراق حيث بينت " موقفنا واضح عبر عنه الملك عبد الله نتطلع إلى حكم دستوري يضمن الاستقرار ويمثل كافة الأطياف العراقية"