ختام فعاليات مهرجان كرامة الجمعة

ختام فعاليات مهرجان كرامة الجمعة
الرابط المختصر

تختتم غدا الجمعة وفي السادسة مساءا فعاليات مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان من خلال حفل رسمي يعقد في المركز الثقافي الملكي بحضور لوك ستيفينز المنسق الدائم للأمم المتحدة حيث سيقدم بيان الأمم المتحدة لليوم العالمي لحقوق الانسان بالإضافة إلى عرض الفيلم الصيني إزاحة الجبل والذي يعرض في 10 دول حول العالم بشكل منسق ضمن الحملة العالمية للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يعرض صور من الشجاعة والإصرار من خلال استكشاف تاريخ الشباب الشخصي وانعكاساتهم وأمالهم في المستقبل.

وسيختتم مهرجان كرامة عروضه الفنية بعرض فيلم " الليل الطويل" للمخرج حاتم علي وهو ومن تأليف وإنتاج المنتج الكبير هيثم حقي حيث يتحدث الفيلم عن إطلاق سراح ثلاثة سجناء سياسيين أطلق سراحهم في إحدى الليالي ولكن لم يطلق سراح الرابع الذي يقضي ليلته الطويلة على أمل أن تكون لها نهاية.

شهد مهرجان كرامة بعامه الأول حضورا متميزا وتفاعلا كبير من خلال حلقات النقاش والحوار مع مخرجي الأفلام حيث امتاز الحضور بتنوعه وإقباله على العروض المختلفة من أفلام ومسرحيات ومعارض فنية وحفلات موسيقية.

سعى مهرجان كرامة منذ انطلاقته لتحقيق التوعية حول ثقافة حقوق الانسان والتي لمسها الجمهور من خلال كافة الموضوعات التي قدمتها الأعمال العالمية والعربية والأردنية المشاركة والتني تنوعت حول حقوق الانسان وحقوق المرأة والطفل والعدالة والمساواة والكرامة الإنسانية.

أضف تعليقك